السبت، 05 أكتوبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جميلة إسماعيل تعلن موقفها من الترشح للرئاسة في هذا الموعد

جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور

جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور

محمد الداوي

A A

رد وليد العماري المتحدث الاعلامي باسم حزب الدستور، على تصريحات المحامي مختار نوح، الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، التي قال فيها إن جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، تنوي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

وقال "العماري" في تصريحات لـ«الجمهور» إن الهئية العليا للحزب، طلبت من جميلة إسماعيل، رئيسة الحزب دراسة فكرة الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن "إسماعيل" طلبت فرصة للتفكير، ولم تقرر بعد، مضيفاً أنها أرجأت الرد في قرار ترشحها لمنتصف الشهر الجاري.

وكان المحامي مختار نوح، الباحث في حركات الإسلام السياسي، قال إن جميلة إسماعيل تسعى للترشح للرئاسة، وهي أقرب إليها من أحمد طنطاوي، لجملة من الاعتبارات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن جميلة إسماعيل تمهد الظروف لتكون أول امرأة تقتحم معترك الانتخابات الرئاسية، وهي لا تلجأ إلى السباب والتحقير ولا التخوين.ولفت إلى أنها ترفض التمويل من بريطانيا والتعامل مع الجهات الأجنبية، وكان ذلك سبب خلافها مع أيمن نور أنها لا تريد التعامل مع الأجانب.وأردف: "جميلة إسماعيل ستعلن ترشحها، وعبدالسند يمامة أيضًا من أوجه الشخصيات لكنه ليس جماهيريا، وحزب الوفد لم يستقر على اسم مرشحه، وهو من حيث الموضوع وجيه وقانوني له وضعه الأدبي والحزبي.

ولفت إلى أن تحالف أحمد طنطاوي مع الإخوان، جعل معركته مع الشعب المصري، لذا الأوجه منه جميلة إسماعيل، والأوجه منهم لو عنده شعبية عبدالسند يمامة.وختم: "الانتخابات محسومة للرئيس السيسي، وستكون غير مسبوقة تاريخيًا من حيث عد المؤيدين، ستشهد حضور عالي، خاصة لو انعقدت بعد خروج الأزمات واحدة تلو الأخرى".

search