الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخر تحديث، عاصفة قوية تضرب سوق الذهب وعيار 21 مفاجأة للمقبلين على الزواج

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا اليوم، 15 أكتوبر 2024، مدفوعة بتزايد المخاوف الاقتصادية والتوترات الجيوسياسية التي أعادت للمعدن الأصفر جاذبيته كملاذ آمن، و يأتي هذا الصعود بعد فترة من التقلبات التي شهدت تذبذب الأسعار بين الصعود والهبوط في الأسابيع الماضية.

ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 3%، ليصل سعر الأونصة إلى 2664 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ أكثر من أسبوعين، كما سجلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة زيادة بنسبة 18.56% لتصل إلى 2668.28 دولار للأونصة.

هذا الارتفاع المفاجئ يُعزى إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين الذين يخشون التقلبات في الأسواق المالية العالمية، وجاء ذلك بعد صدور بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة وأوروبا أظهرت تباطؤًا في النمو الاقتصادي، مما أدى إلى قلق المستثمرين من ركود اقتصادي محتمل.

الدولار الأمريكي وعائدات السندات: عوامل داعمة للذهب

انخفض مؤشر الدولار اليوم، مما ساعد على ارتفاع أسعار الذهب، إذ أن ضعف الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين بعملات أخرى، كما شهدت عائدات السندات الأمريكية تراجعًا طفيفًا، مما خفف من الضغط على الذهب وأتاح له مساحة للصعود.

ويرى المحللون أن ضعف الدولار قد يستمر لبعض الوقت، خاصة مع التوقعات المتزايدة بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيف سياسته النقدية في الأشهر القادمة، مما يجعل الذهب خيارًا أكثر إغراءً للمستثمرين الباحثين عن ملاذ آمن.

التوترات الجيوسياسية وزيادة الطلب على الذهب

لم يكن الارتفاع في أسعار الذهب مقتصرًا على العوامل الاقتصادية فقط، بل ساهمت التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في بعض مناطق العالم في زيادة الطلب على الذهب ، وشهدت الأسواق المالية تراجعات ملحوظة وسط مخاوف من تأثير هذه التوترات على النمو العالمي، ما دفع المستثمرين للجوء إلى الذهب.

وصرح إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات قائلاً: "الذهب يثبت مجددًا أنه الملاذ الآمن الذي يلجأ إليه المستثمرون في أوقات عدم اليقين، سواء كانت تلك المخاوف اقتصادية أو سياسية."

أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم

على الصعيد المحلي، ارتفعت أسعار الذهب في العديد من الدول، حيث شهدت السوق السعودية على سبيل المثال زيادة في سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 280.25 ريال سعودي، بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 320.25 ريال سعودي، وتسبب هذا الارتفاع في تزايد الطلب على شراء السبائك والجنيهات الذهبية، مما يعكس ثقة المستثمرين في استمرار ارتفاع الأسعار على المدى القصير.

كما شهدت أسواق الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3600 جنيه مصري، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيهًا ، ويأتي هذا الارتفاع بالتزامن مع زيادة الطلب على الذهب كوسيلة للحفاظ على القيمة في ظل التقلبات الاقتصادية.

ونوضح لكم في السطور التالية سعر الذهب عيار 24 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر لعام 2024 في سوق الصاغة، فإليك التفاصيل حسبما أعلنت شعبة الذهب اليوم. 

عيار 21 الآن.. سعر الذهب اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023 للبيع والشراء مفاجأة -  الأسبوع

 

تفاصيل سعر جرام الذهب عيار 24 في سوق الصاغة، تعرف عليه

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 نحو 4114.29 جنيهات، وفقًا لآخر تحديث.

تعرف على سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في سوق الصاغة

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الخامس عشر من شهر أكتوبر نحو 3600 جنيهًا.

استقرار أسعار الذهب

إليك آخر تحديث لسعر جرام الذهب عيار 18 في منتصف شهر أكتوبر لعام 2024

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3085.17 جنيهًا في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024.

تعرف على سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم في سوق الصاغة

سجل سعر جرام الذهب عيار 14في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الخامس عشر من شهر أكتوبر نحو 2400 جنيهًا.

تعرف على سعر الجنيه الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخامس عشر من شهر أكتوبر

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 28800 جنيهًا في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 إلى 28800جنيهًا وفقًا لآخر تحديث.

 

سعر الذهب عالمياً

سجل سعر الأونصة نحو 2664 دولار في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 وفقًا لآخر تحديث.


 

ماذا ينتظر الذهب في المستقبل القريب؟

تتجه أنظار المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية التي من المقرر صدورها في الأيام المقبلة، خاصة المتعلقة بالتضخم في الولايات المتحدة وأوروبا، ويرى الخبراء أن أي إشارات على تباطؤ التضخم أو اتخاذ البنوك المركزية قرارات بتخفيف السياسة النقدية قد تُسهم في تعزيز أسعار الذهب أكثر.

من جهة أخرى، قد تكون التوترات الجيوسياسية دافعًا إضافيًا لزيادة الطلب على الذهب، فإذا استمرت حالة عدم الاستقرار في بعض المناطق، فمن المتوقع أن تشهد أسعار الذهب مزيدًا من الارتفاع في الفترة القادمة، مع سعي المستثمرين لحماية أصولهم من التقلبات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search