الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

06:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلامى سعودي لـ"الجمهور": زيارة الأمير محمد بن سلمان لمصر تعكس عمق العلاقات بين القاهرة والرياض

الأمير محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان

أحمد محمود

A A

أكد الإعلامي السعودي محمد الشقاء، أن زيارات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لـ مصر خطوة مهمة تعكس عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين.

وقال الإعلامي السعودي، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن العلاقات المصرية السعودية تتميز بالتعاون الوثيق على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، وهي علاقة قائمة على المصالح المشتركة والتنسيق المستمر في قضايا المنطقة.

وأوضح محمد الشقاء، أن التعاون بين البلدين يتجلى في العديد من المجالات، مثل: الأمن والاستثمار، الطاقة، والتنمية، وشهدت السنوات الأخيرة اتفاقات متعددة لتعزيز الشراكة بين البلدين، لافتا إلى أن هناك تنسيقًا سياسيًا قويًا فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية بالمنطقة، بالإضافة إلى دور البلدين في دعم الاستقرار في البلدان التي تعاني وتواجه صراعات بالمنطقة.

ولفت الإعلامي السعودي، إلى أن الزيارة التي يجريها ولى العهد السعودية إلى مصر قد تحمل معها تعزيزًا لمزيد من المشاريع المشتركة، ودعم الجهود الدبلوماسية لمواجهة التحديات الإقليمية، بما يعزز دور البلدين في قيادة المنطقة نحو الاستقرار والتنمية.

وتوقع محمد الشقاء، أن تلك الزيارة التي يجريها الأمير محمد بن سلمان لمصر ستحظى باهتمام إعلامي كبير لأهمية الشخصيتين وثقلهما عالميًا ولتزامن الزيارة مع أحداث مصيرية بالمنطقة.

تطور غير مسبوق في العلاقات بين مصر والسعودية

وتشهد العلاقات المصرية السعودية، تطور غير مسبوق في ظل تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسئولين المصريين والسعوديين، وفي ظل توجه سعودي لزيادة الاستثمارات في مصر في ظل الإجراءات والتشريعات التي اتخذتها الدولة المصرية لتشجيع الاستثمارات الأجنبية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search