الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد طبيب وإصابة مسعفين، الصحة الفلسطينية: استمرار حصار مستشفيات غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة، عن إصابة عدد من المسعفين في قصف إسرائيلي استهدف مركبات إسعاف أثناء إجلاء مصابين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح وكذلك في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، ️استشهاد الطبيب الفلسطيني أحمد طلب النجار أثناء محاولة إنقاذ مصابين في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، لافتة إلى أنه ️لليوم الحادي عشر يستمر الحصار على مستشفيات شمال القطاع في ظل الاحتياج الاحتياجات المتزايدة للأدوية والمستلزمات والطعام للمرضى والكوادر الصحية المحاصرين في المستشفيات.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني يستمر في تقديم الخدمة لمرضى الدم والأورام من خلال المستشفى الميداني المجاور للمستشفى الأوروبي من الجهة الشمالية.

كما أعلنت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة الفلسطينية عن عقد امتحان مزاولة المهنة بدءاً من تاريخ 21 أكتوبر وعلى مدار 3 أيام متتالية، مشيرة إلى ️استمرار تنفيذ حملة التطعيم "الجرعة الثانية" لليوم الثاني على التوالي بالمحافظة الوسطى بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والأونروا .

وأكدت الوزارة، استقبال مستشفيات وزارة الصحة 55 شهيد و329 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الدفاع المدني ينتقل 69 شهيدا خلال 11 يوما

في المقابل أعلن الدفاع المدني في غزة، أن طواقمه نفذت خلال 11 يومًا من التوغل الصهيوني المستمر في شمال قطاع الذي بدأ في 5 اكتوبر الجاري حتى صباح اليوم الثلاثاء، تضمن ️انتشال 69 شهيدًا من مناطق مختلفة، و24 شخصًا مفقودًا تحت ركام المنازل التي استطاعت الطواقم الوصول إليها وتعاملت معها، و️إسعاف ونقل للمستشفيات 94 جريحًا.

وأوضح الدفاع المدني في غزة بحسب بيان له، أنه تم ️إخماد 17 حريقًا نشبت في المنازل المستهدفة ووصلت إليها الطواقم، وتنفيذ 33 مهمة إنقاذ شملت إنقاذ عشرات المواطنين، و️إخلاء 16 عائلة تحاصرت في مناطق خطرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search