الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال حفل «مئوية فنان الشعب».. علي الحجار يُقدّم موهبتني غنائيتين للجمهور

مواهب غنائية

مواهب غنائية

ندى يوسف

A A

قدم المطرب علي الحجار، موهبتين غنائيتين من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، للجمهور أثناء حفل "مئوية فنان الشعب"، الذي يحييه حاليا على مسرح نقابة الصحفيين، احتفالا بمرور 100 عام.

واستقبل الجمهور أدهم عصام، وشيماء بحفاوة شديدة، ولاقت موهبتهما استحسان الجمهور كثيرا، وأدى الثنائي دويتو "على أد الليل ما يطول".

وسمح "الحجار"، لهما الفرصة كاملة حتى يلمعا على المسرح، وترك المايك وجلس في الخلف مع الفرقة الموسيقية في تواضع كبير منه، وظل يستمتع بالدويتو الذي قدماه الثنائي الشاب.

علي الحجار مع الفرقة الموسيقية

حفل علي الحجار بمئوية سيد درويش

وكان قد أكد محمود كامل، وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، أن الاحتفالية هي الأولى في سلسلة الاحتفالات المصرية بمئوية سيد درويش أحد أكبر النوابغ الفنية، الذي لعب دورًا كبيرًا في تطور الموسيقى العربية، وأحد أبرز مجدديها، الذي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، التي صاحبت ثورة 19، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم العربي.

وأشار وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، إلى أن نقل الاحتفالية لكل الشعب المصري، والشعوب العربية عبر قناة «الحياة» يعد رسالة تؤكد ريادة الفن المصري في الوطن العربي، ويقام على هامش الاحتفالية معرض بورتريه وكاريكاتير مستوحى من أعمال سيد درويش في بهو مبنى نقابة الصحفيين، ويفتتح المعرض في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ووجه كامل الشكر للقائمين على الشركة المتحدة وإدارة قناة «الحياة» لرعايتها الاحتفالية، وأشار إلى أن هذا التعاون المثمر هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، والذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

ومن المقرر أن يمتع "الحجار" جمهوره بباقة مميزة من ألمع أغانيه، والتي منها: "بوابة الحلواني، يا بهية"، إلى جانب تقديم أشهر أغاني الراحل سيد درويش بمناسبة حلول مئوية.

search