الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

علي الحجار يبدأ حفل «مئوية سيد درويش» بـ «زوروني كل سنة مرة»

علي الحجار

علي الحجار

ندى يوسف

A A

بدأ المطرب علي الحجار حفل "مئوية فنان الشعب"، الذي يقام حاليا على مسرح نقابة الصحفيين، بأغنية "زوروني كل سنة مرة"، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على رحيل الفنان سيد درويش.

وقدم بعدها "الحجار" أغنية "أنا المصري"، وتفاعل الجمهور معه كثيرا واستقبلوه بترحاب شديد.

ووجه "الحجار" الشكر إلى نقابة الصحفيين على تنظيم هذا الحفل، وقناة الحياة على التغطية الحصرية، مردفا: "والشكر الأكبر طبعا بعد ربنا لموسيقار الشعب سيد درويش".

حفل علي الحجار بمئوية سيد درويش

وكان قد أكد محمود كامل، وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، أن الاحتفالية هي الأولى في سلسلة الاحتفالات المصرية بمئوية سيد درويش أحد أكبر النوابغ الفنية، الذي لعب دورًا كبيرًا في تطور الموسيقى العربية، وأحد أبرز مجدديها، الذي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، التي صاحبت ثورة 19، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم العربي.

وأشار وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، إلى أن نقل الاحتفالية لكل الشعب المصري، والشعوب العربية عبر قناة «الحياة» يعد رسالة تؤكد ريادة الفن المصري في الوطن العربي، ويقام على هامش الاحتفالية معرض بورتريه وكاريكاتير مستوحى من أعمال سيد درويش في بهو مبنى نقابة الصحفيين، ويفتتح المعرض في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ووجه كامل الشكر للقائمين على الشركة المتحدة وإدارة قناة «الحياة» لرعايتها الاحتفالية، وأشار إلى أن هذا التعاون المثمر هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، والذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

search