الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

08:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حازم الكاديكي لـ«الجمهور»: ما فعلته ليبيا أمام نيجيريا يعد عبث بالوطن

حازم الكاديكي

حازم الكاديكي

محمد الصو

A A

أكد حازم الكاديكي، المعلق الليبي الكبير، أن ما فعلته ليبيا ضد منتخب نيجيريا من عدم استقبال بعثة الفريق الضيف، أو توفير سُبل الراحة والاهتمام بحسب تعليمات الكاف، يُعد عبث بالوطن وكابوسًا رغم ما تعرضنا له من معاملة سيئة في نيجيريا بالمباراة الأولى.

وتابع الكاديكي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»: «فرطنا في حقوقنا بالمباراة الأولى بسبب عدم وجود منسق إعلامي أو وفد يوثق كل ما حدث هناك، وبالتالي ما فعلناه في ليبيا كان خطأ، خاصةً أن الفريق النيجيري يمتلك بين صفوفه لاعبين في دوريات عالمية، وهو ما جعل الصحف العالمية تحملنا الخطأ».

وأضاف: «في ظل ما شهده مطار الأبرق، وعاش منتخب نيجيريا ليلة صعبة وكأنه كابوسًا حقيقيًا في انتظار السماح لهم بالخروج، لا بد من النظر والتفكير مليًا في صورة ماذا تكتب عنا أكبر الصحف العالمية، ومنها لا جزيتا الإيطالية الشهيرة، والتي تعكسها نتائج السلبية من هذا التصرف على الجميع».

حازم الكاديكي: صدرنا صورة سيئة للعالم عن ليبيا بسبب تصرفات خاطئة

وقال: «يجب أن يكون لدينا الحكمة والاحترافية، وأن تكون في أعلى سلم الأولويات، لأن الاختيار العشوائي والتصرفات غير المدروسة تظهر صورة سلبية عنا في كل أنحاء العالم، وعندما يتعلق الموضوع بمسألة سمعة وطننا هنا نتوقف، منصات التواصل الاجتماعي تتعاطف مع منتخب نيجيريا لأنهم لديهم العديد من النجوم واللاعبون المحترفين في أكبر الدوريات الأوروبية، ولديهم تأثير هائل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما يجب أن نضعه في الحسبان عند اتخاذ أي قرار فيما يتعلق باستضافتهم أو استقبالهم».

واختتم: «قائد منتخب نيجيريا تحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل صريح ومباشر عما واجهه النسور من سوء معاملة مقصودة وإهمال من خلال وجودهم في مطار الابرق وأوضح أن منتخب بلاده ليس لديه نية للعب في هذه الظروف، ومثل هذه التصريحات يمكن أن تسئ لوطننا ليبيا بسرعة وتصل إلى الجماهير العالمية مما يعكس صورة سيئة عن البلاد في ظل غياب الحكمة والاحترافية».

وتفجرت الأوضاع بعد أن علق منتخب نيجيريا في مطار مهجور لأكثر من 12 ساعة بسبب إلغاء الحكومة الليبية تصريح هبوط طائرتهم بشكل مفاجئ.

وأثار هذا الوضع غضب تروست إيكونج، الذي وصف المعاملة التي تعرض لها الفريق بأنها غير مقبولة، مشيراً إلى أن مثل هذه الظروف تعرقل تحضيرات المنتخب وتؤثر سلبًا على روح الفريق.

مطالبات بتدخل الحكومة

في ظل تلك الظروف، دعا تروست إيكونج، الحكومة النيجيرية إلى التدخل العاجل لضمان سلامة الفريق، وطلب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التحقيق في ما حدث.

وأشار إلى أن ما حدث يعد تكتيكًا نفسيًا يهدف إلى عرقلة منتخب نيجيريا قبل المباراة.

ردود الفعل والاتهامات المتبادلة

من جهة أخرى، أشارت تقارير، إلى أن المنتخب الليبي كان قد أبدى شكاوى في وقت سابق بشأن الأمور اللوجستية في مباراة الذهاب التي أُقيمت في نيجيريا، حيث كان من المتوقع أن يصل المنتخب الليبي إلى لاجوس، لكن تم تحويلهم إلى بورت هاركورت دون إشعار مسبق، مما أثر على ترتيباتهم.

وأكد الأمين العام للمنتخب الليبي، أنهم تلقوا إشعارًا بهبوطهم في بورت هاركورت قبل 3 ساعات فقط من وصولهم، ورغم ذلك، تم توفير حافلة وأفراد أمن لنقلهم، إلا أن المنتخب الليبي فضل السفر في حافلاتهم الخاصة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search