الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مختار نوح :أحمد الطنطاوي خسر المحايدين والأقباط بدعمه عودة الإخوان

مختار نوح

مختار نوح

أحمد المقدامي

A A

وصف المفكر الإسلامي مختار نوح، والقيادي السابق بجماعة الإخوان، أيمن نور، مؤسس حزب الغد، والمقيم حالياً بتركيا، بأنه عراب المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، مشيرا إلى أن «طنطاوي» بدأ بداية خاطئة بالاعتماد على أيمن نور.
وأضاف «نوح» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، أن أحمد طنطاوي جلس مع أيمن نور في لبنان، ولم يفصح عن ذلك، وبعد تداول الأخبار بالمواقع خرج أيمن نور وأكد أنه جلس مع طنطاوي.
وتابع: "أحمد طنطاوي سواء في جلسته بالساحل الشمالي أو مع التيار الحر، هو يجلس مع ناس ترفض انتخابه بالأساس وتبحث عن غيره" لافتاً إلى أن طنطاوي أخطأ أيضًا عندما أعلن تأييده لعودة الإخوان، طمعا في تأييدهم له في الانتخابات.
وأردف: "أحمد طنطاوي وضع نفسه في معاداة مع الفريق المحايد اللي المفروض يجني منه أصوات بالانتخابات، وأفقد نفسه شريحة المسيحيين الذين عانوا من الإخوان خلال فترة حكمهم".

وأضاف نوح أن أحمد طنطاوي، يخوض انتخابات الرئاسة ضد الشعب المصري وليس ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه ينكر أن السيسي تولى الرئاسة بناء على استحضار الشعب المصري، وينكر رفض الشعب المصري للإخوان.
وأوضح نوح، أن أحمد طنطاوي أخطأ خطئاً كبيراً بدفاعه عن الإخوان، وتصريحه أنه لا خلاف بين الناصري والاشتراكي الثوري والإخواني، لأنه بذلك يهدر الأحكام القضائية ومؤسسات الدولة.
وأردف: "الناصري لم يهدم كنائس ولا قتل مسيحيين ولا مصلين، ولا حرض على جيش".

search