الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حفل علي الحجار بـ«الصحفيين» بمئوية سيد درويش كامل العدد

على الحجار

على الحجار

ندى يوسف

A A

شهد حفل المطرب علي الحجار، الذي يقام حاليا بعنوان "مئوية فنان الشعب" على مسرح نقابة الصحفيين، إقبالاً ضخماً من أعضاء النقابة ومحبي "الحجار"، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على رحيل المبدع سيد درويش.

وينتظر الحضور صعود "الحجار" على المسرح، استعدادا لانطلاق الحفل، وقد بدأت التجهيزات الأولية وتهيئة المسرح لدخول "الحجار".

حفل علي الحجار بمئوية سيد درويش

وكان قد أكد محمود كامل، وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، أن الاحتفالية هي الأولى في سلسلة الاحتفالات المصرية بمئوية سيد درويش، أحد أكبر النوابغ الفنية، الذي لعب دورًا كبيرًا في تطور الموسيقى العربية، وأحد أبرز مجدديها، الذي ارتبطت أعماله بهموم الشعب في فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، التي صاحبت ثورة 19، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم العربي.

وأشار وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية، إلى أن نقل الاحتفالية لكل الشعب المصري، والشعوب العربية عبر قناة «الحياة» يعد رسالة تؤكد ريادة الفن المصري في الوطن العربي، ويقام على هامش الاحتفالية معرض بورتريه وكاريكاتير مستوحى من أعمال سيد درويش في بهو مبنى نقابة الصحفيين، ويفتتح المعرض في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ووجه كامل الشكر للقائمين على الشركة المتحدة وإدارة قناة «الحياة» لرعايتها الاحتفالية، وأشار إلى أن هذا التعاون المثمر هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، والذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

ومن المقرر أن يمتع "الحجار" جمهوره بباقة مميزة من ألمع أغانيه، والتي منها: "بوابة الحلواني، يا بهية"، إلى جانب تقديم أشهر أغاني الراحل سيد درويش بمناسة حلول مئويته.

search