الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الكتابة على الماء".. ابتكارات توصل لها العلماء

الكتابة على الماء

أمنية أحمد

A A

في إكتشاف مذهل، قام مجموعه من المبتكرين الألمان والصنين بإبتكار قلم مميز للرسم على الماء، وقاموا بنشر تفاصيل إبتكرهم على موقع ساينس أليرت الطبي.

وبحسب ما ذكر موقع ساينس أليرت الطبي، بأن الابتكار الجديد يعتمد على تغيير الخصائص الكيميائية لمساحة محددة من الماء مما يجعلها تظهر بشكل مختلفة عن جزيئات الماء الطبيعية المحيطة بها.

وبرغم من أن الاختبارت لازالت في المرحلة الابتدائية، إلا أن النتائج مذهلة، وقام الباحثين باستخدام حوض مائي صغير بحجم العملة الورقية واستخدام القلم الذي تم تطويره لتغيير شكل الماء وفقا لتصميم خاص تمكنوا من تثبيته لفترة وصلت إلى 15 دقيقة دون تغيير.

وبينما بدأ الباحثون برسم أشكال محددة بطريقة يدوية، ثم استعانوا بعد ذلك بجهاز تم برمجته للعمل بصورة آلية في الكتابة على الماء، ليعتقد الباحثين بأن ذلك الابتكار سيكون الأفضل على الإطلاق، وسينفع البشر في المستقبل بل ويمكن الاستعانة به في الالكترونيات.

وبالنسبة للدراسة التي تم إعدادها من قبل الباحثين بجامعة يوهانس جوتنبرج ماينز وجامعة دارمشتات التقنية، في ألمانيا، إضافة إلى جامعة هواتشونج للعلوم والتكنولوجيا في الصين.

فوائد الماء لجسم الإنسان، بحسب موقع هيلث لاين الطبي:

-التخلص من النفايات عن طريق التبول والتعرق والتبرز.

-الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.

-تليين المفاصل وحمايتها من هشاشة العظام.

-حماية الأنسجة الحساسة في جسم الإنسان.

ويتكون جسم الإنسان من 50-75% من السوائل أو الماء، بحسب الجنس سواء ذكر أو أنثى، و كلما زادت الأنسجة الدهنية قلت كمية المياه في الجسم.

ويذكر أن إجمالي مساحة المياه من المحيطات والبحار والأنهار تعادل 361.672.000 كيلومتر²، وأن نسبة اليابسة تشكل 29% من مساحة كوكب الأرض، أن نسبة المياه من المحيطات والبحار والأنهار تشكل 71% من مساحة كوكب الأرض، أي أن نسبة الماء أكثر من نسبة المحيطات علة كوكب الأرض.

search