الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحظات الرعب والألم بأتوبيس الطلاب، القصة الكاملة لحادث طريق الجلالة

حادث طريق الجلالة

حادث طريق الجلالة

فتحي حسين

A A

حادث طريق الجلالة، جهز 32 طالبا بجامعة الجلالة حقائبهم استعداد للمغادرة إلى بورتو السخنة، لم يكن أمامهم سوى وسيلة النقل المتاحة “أتوبيس الجامعة".

استقل الشباب أتوبيسهم ولم يكن يدر أيا منهم أن القدر قد خبأ لهم شيئا آخر، ومع تحرك الأتوبيس غط الطلاب في النوم، حتى حدثت لحظات الرعب، فقد انقلب الأتوبيس بهم على الطريق، وتناثرت حقائبهم على الطريق.

لحظات من الرعب عاشها الطلاب عندما شاهدوا زملاء لهم قد خطفهم الموت في لحظة، وبينما دوت صافرات سيارات الإسعاف التي انتقلت إلى موقع الحادث، تعالت صرخات الشباب رعبا وفزعا من هول المنظر، أو من آلام الإصابات التي لحقت بهم، وأيضا حزنا على زملاء كانوا منذ لحظات يتناقشون معهم فأصبحوا الآن ضمن ذكرياتهم.

في الساعة السادسة مساء، انتشرت أخبار عن انقلاب أتوبيس يقل طلاب جامعة الجلالة، وانتشرت صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تم تأكيد الخبر من المصادر المسؤولة في الدولة، فقد أصدرت وزارة الصحة والسكان بياناً بشأن عدد حالات الوفاة والمصابين في الحادث، كما أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي بياناً آخر بشأن الحادث.

بيان وزارة الصحة والسكان عن حادث طريق الجلالة

وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمصابي حادث انقلاب أتوبيس طريق الجلالة الذي وقع اليوم الاثنين، كما كلف نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى مجمع السويس الطبي لمتابعة الوضع الصحي للمصابين، ووجه هيئة الرعاية الصحية برفع درجة الاستعداد الطبي القصوى.

كما أصدرت الوزارة بياناً بأن هيئة الإسعاف المصرية قامت بالدفع بـ24 سيارة لموقع الحادث، وأوضح البيان أن الحصر المبدئي يشير إلى 25 مصابا، تم نقلهم إلى مجمع السويس الطبي، و7 حالات وفاة، وذلك في حصيلة أولية ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

بيان وزارة التضامن الاجتماعي عن حادث طريق الجلالة 

ومن جانبها، وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية بالمتابعة مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، وسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة والهلال الأحمر المصري.

وشددت الدكتورة مايا مرسي على ضرورة تقديم التدخلات اللازمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات اللازمة وفقا للوائح والقوانين، مقدمة التعازي لأسر الضحايا في فقد ذويهم.

حادث جامعة الجلالة 

وكانت البداية بتلقي أجهزة مديرية أمن السويس، إشارة من الخدمات المعنية بطريق الجلالة، تفيد بانقلاب أتوبيس يقل طلاب بجامعة الجلالة بمدينة العين السخنة، ونشوب حريق في الأتوبيس، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث برفقة الحماية المدنية وقوات المرور، ودفع مرفق الإسعاف بـ24 سيارة إسعاف.

وبالفحص تبين أن الحادث أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مجمع السويس الطبي لتلقي العلاج اللازم، فيما تم إيداع جثمان المتوفيين داخل المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وسيطرت الحماية المدنية على حريق الأتوبيس.

وقام رجال المرور برفع حطام الحادث عن الطريق، وتنظيم حركة السيارات لفض التكدس المروري الناتج عن الحادث.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجري تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search