الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

01:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل إيقاف 4 قيادات بالسكة الحديد وتحويلهم للتحقيق بسبب الإهمال والتقصير

المهندس كامل الوزير

المهندس كامل الوزير

محمد النجار

A A

قرر المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، 4 قيادات بالسكة الحديد عن العمل وتحويلهم للتحقيق، بعد حادث قطار المنيا، وذلك على خلفية الإهمال والتقصير مما أدى إلى وقوع حادث غرق قطار المنيا.

وقف قيادات بالسكة الحديد عن العمل 

وأصدر المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، قرارا عاجلا بوقف 4 قيادات بالسكة الحديد عن العمل وتحويلهم للتحقيق، بعد حادث قطار المنيا.

الوزير يتابع مستجدات حادث قطار المنيا

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، مع قيادات السكة الحديد، اليوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر الجاري، لمتابعة مستجدات حادث قطار المنيا الذى وقع أمس الأحد.

وأوقف وزير النقل وفقا لما أكدته مصادر بالسكة الحديد، كلًا من “رئيسي الإدارة المركزية لشئون المنطقة الوسطى بأسيوط بالسكة الحديد السابق والحالي، وهذه المنطقة التي شهدت الحادث، وكذلك مدير عام المنطقة الوسطى بأسيوط، والمشرف على قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد”.

ويأتي الاجتماع بعد وقوع حادث قطار المنيا، الذى وقع صباح أمس الأحد الموافق 13 أكتوبر 2024، نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار رقم 1087 النوم، ومن المحتمل أن يغير الوزير بعض القيادات في هيئة السكة الحديد.

إنشاء أول شبكة سكك حديد في مصر

وفي سياق آخر، كان قد استعرض الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، مسبقًا تاريخ إنشاء وتطور السكة الحديد، حيث أشار إلى أنه بدأ إنشاء أول شبكة سكك حديد في مصر عام 1851 بعهد الخديوي عباس الأول، كما تم افتتاح أول خط في هذه الشبكة (القاهرة / الإسكندرية) بطول 208 كم سنة 1854، وكان عدد سكان مصر حوالى 4 ملايين نسمة.

وتابع الوزير، تم التوسع في إنشاء الشبكة تدريجيًا حتى وصلت أطوالها إلى 10 آلاف كيلو متر، حيث توالت أعمال التطوير والصيانة لخطوط الشبكة على مدار 160 عامًا (منذ 1854 حتى 2014) ولكنها لم تواكب معدلات السلامة والأمان العالمية والنمو السكاني الكبير خلال تلك الفترة، ولذلك كان لا بديل عن أن تمتد يد التطوير الشامل لكافة عناصر الشبكة الحالية، فتم اعتماد خطة التطوير التي تشتمل خمسة محاور هي (الوحدات المتحركة – البنية الأساسية – نظم الإشارات والتحكم – تطوير الورش – العنصر البشري).

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search