الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

02:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فرصتك الأخيرة قبل الرفع، الكهرباء تصدر تحذيرا عاجلا لأصحاب العدادات القديمة

عدادات الكهرباء

عدادات الكهرباء

منار عبد العظيم

A A

يتساءل أصحاب العدادات القديمة عن موقفهم والإجراءات المتبعة في حال سحب أو رفع العدادات، جاء ذلك في ظل توجيهات شركات الكهرباء التسع التي أصدرت تعليمات جديدة بشأن حالات سحب العدادات القديمة، خاصة عندما يتعلق الأمر بتأخر دفع الفواتير.

 حالات سحب العدادات القديمة

أعلنت شركات الكهرباء أن التأخير في سداد فاتورة الكهرباء لأكثر من شهرين يمكن أن يؤدي إلى سحب العداد، بجانب تطبيق غرامة تصل إلى 7% من قيمة الفاتورة كعقوبة لمن لا يلتزم بدفعها في الموعد المحدد. 

وبذلك، يُنبه المواطنون إلى ضرورة الالتزام بمواعيد السداد لتفادي هذه الغرامات والإجراءات.

ولكن الأمر لا يقتصر على التأخر في السداد فقط، فقد حددت شركات الكهرباء ست حالات أخرى قد تؤدي إلى سحب العدادات القديمة واستبدالها بعدادات كارت مسبق الدفع، وهي كما يلي:

1. توصيل الكهرباء لشخص آخر: في حال قام صاحب العداد بمنح الكهرباء لشخص آخر بطرق مخالفة للقانون، فإن هذا يعد خرقًا للوائح المعمول بها.

2. إتلاف ختم العداد: إذا تم كسر أو إتلاف ختم العداد أو أي من الأجهزة المسؤولة عن قياس الاستهلاك، فسوف تتخذ الشركات إجراءات فورية بسحب العداد.

3. تجاوز الأحمال الكهربائية المحددة: أي تجاوز للأحمال الكهربائية المسموح بها دون الحصول على تصريح مسبق من الشركة يعد سببًا كافيًا لرفع العداد.

4. التوصيل المباشر للكهرباء: القيام بتوصيل الكهرباء بشكل مباشر دون المرور عبر العداد أو استخدام أجهزة قياس غير معتمدة يعرض صاحب العداد للعقوبات.

5. منع الصيانة والفحص: إذا تم منع ممثلي الشركة من إجراء أعمال الصيانة أو فحص العداد، فإن ذلك يعتبر خرقًا قد يؤدي إلى سحب العداد.

6. إزالة أو هدم المكان: إذا تمت إزالة أو هدم المكان الذي يوجد به العداد، فهذا أيضًا سبب كافٍ لرفع العداد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search