الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تسليم صواريخ بالستية لروسيا

الاتحاد الأوروبي وإيران

الاتحاد الأوروبي وإيران

مارسيل أيمن

A A

وافق الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين على فرض عقوبات على سبعة أشخاص وسبع منظمات مرتبطة بنقل إيران للصواريخ البالستية إلى روسيا لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا.

وتشمل قائمة العقوبات ثلاث شركات طيران إيرانية، شركة سها للطيران، وشركة ماهان للطيران، وشركة إيران للطيران، ونائب وزير الدفاع الإيراني سيد حمزة غلاندري، وفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء. 

أمريكا تنشر نظام ثاد كجزء من نظام دفاعي لإسرائيل

وجاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» ”، عن نشر بطارية ثاد والقوات الأميركية في المنطقة؛ لدعم إسرائيل، وذلك بناء على طلب الرئيس جو بايدن.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكي خلال بيانها اليوم الأحد، أن النظام الأميركي “ثاد” سيصل إلى كيان الاحتلال في إطار الاستعدادات لشن أي هجوم على تل أبيب، خاصة بعد التهديدات الإيرانية.

وأشار «البنتاجون» خلال البيان «أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة الأمريكية بطارية ثاد في المنطقة”، موضحة أن الرئيس "بايدن" وجه الجيش بنشر بطارية ثاد في الشرق الأوسط العام الماضي بعد هجمات 7 أكتوبر لحماية القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search