الإثنين، 14 أكتوبر 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف ظهرت مصر في الحلقة الأولى من الجزء الثاني لمسلسل صلاح الدين الأيوبي

مسلسل صلاح الدين الأيوبي

مسلسل صلاح الدين الأيوبي

نور الشايب

A A

تزايدت معدلات البحث بشكل كبير في الآونة الأخيرة حول موعد عرض الحلقة 29 من مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" الجزء الثاني، وهو أحد أبرز المسلسلات التاريخية التركية التي حققت شهرة واسعة.

ويعود المسلسل إلى الساحة من جديد بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، ليأخذ الجمهور في رحلة تاريخية ملهمة مع القائد الشهير صلاح الدين الأيوبي، الذي حرر القدس وقاد معارك تاريخية ضد الصليبيين.

 

أحداث مسلسل صلاح الدين الأيوبي وتأثير مصر في القصة

من أبرز ما جذب الأنظار إلى الإعلان الترويجي الأول للجزء الثاني من المسلسل هو ظهور مشاهد للأهرامات الثلاث في مصر، مما يوحي بوجود ارتباطات قوية بين أحداث المسلسل وبعض المشاهد التاريخية المصرية، تلك المشاهد زادت من حماس الجمهور العربي والمصري بشكل خاص، حيث يعتبر صلاح الدين الأيوبي رمزًا تاريخيًا ليس فقط في المشرق العربي ولكن أيضًا في مصر.

المسلسل يعرض المعارك والإنجازات التي حققها القائد صلاح الدين، مؤسس الدولة الأيوبية، خاصة تلك المتعلقة بمعاركه ضد الصليبيين وتحرير القدس.

ومن المتوقع أن يحافظ الجزء الثاني على النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، وذلك بفضل التميز في تقديم القصة التاريخية والمشاركة الواسعة من نجوم الفن التركي والباكستاني.

 

موعد عرض الحلقة 29 من مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يُنتظر أن تُعرض الحلقة 29 من مسلسل صلاح الدين الأيوبي في شهر أكتوبر القادم، وقد طرحت الشركة المنتجة الإعلان الترويجي الأول الذي شوق الجماهير وشد انتباههم نحو متابعة الجزء الثاني من المسلسل، وسيتم عرض المسلسل على قناة ATV التركية كل يوم إثنين في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت تركيا.

 

القنوات الناقلة لمسلسل صلاح الدين الأيوبي

لمتابعي المسلسل من العالم العربي، يمكن مشاهدة حلقات مسلسل صلاح الدين الأيوبي مترجمة إلى اللغة العربية على قناة الفجر الجزائرية، حيث يذاع كل يوم ثلاثاء في تمام الساعة 10:30 مساءً بتوقيت القاهرة، و11:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

تردد قناة TRT1 التركية

القمر الصناعي: النايل سات

التردد: 11042

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: أفقي

الجودة: HD
تردد قناة الفجر الجزائرية

القمر الصناعي: النايل سات

التردد: 12034

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: أفقي

الجودة: HD

معامل تصحيح الخطأ: 3/4

 

قصة مسلسل صلاح الدين الأيوبي.. تحرير القدس والمعارك التاريخية

تدور أحداث مسلسل صلاح الدين الأيوبي حول حياة القائد الأسطوري صلاح الدين الأيوبي، والذي كان له دور محوري في تحرير القدس من أيدي الصليبيين في معركة حطين الشهيرة، ويعرض المسلسل تفاصيل المعارك الحاسمة التي خاضها صلاح الدين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التحديات التي واجهها في سبيل توحيد المسلمين والحفاظ على الدولة الإسلامية.

من خلال سرد مثير لأحداث تلك الحقبة التاريخية، يجسد المسلسل شخصية صلاح الدين كشخصية مؤثرة وملهمة للكبار والصغار، حيث ساهمت إنجازاته في تغيير مسار التاريخ العربي والإسلامي.

 

أبطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يضم المسلسل نخبة من نجوم الدراما التركية والباكستانية، مما أضفى بعدًا دوليًا للعمل.

من أبرز الأسماء المشاركة في مسلسل صلاح الدين الأيوبي:

أوغور غونيش

محمد علي نور أوغلو

ديلين دوغار

مصطفى كوناك

سيدا يلدز

كما انضم للجزء الثاني عدد من الممثلين الباكستانيين مثل:

أحمد علي أكبر

دورفيشان سليم، التي تؤدي دور أميرة تركية.

هذه المشاركة الواسعة تعكس الطابع العالمي للمسلسل الذي يسعى إلى الجمع بين التراث التركي والإسلامي وتقديمه بأسلوب مشوق للجماهير حول العالم.

 

الإعلان الترويجي الأول.. لمحة عن الموسم الجديد

شارك الحساب الرسمي للمسلسل على موقع إنستجرام الإعلان الترويجي الأول للجزء الثاني، وقد لاقى الإعلان تفاعلًا كبيرًا من الجمهور، خاصةً بعد الكشف عن بعض المشاهد التي تم تصويرها في مصر، مما أثار تساؤلات حول كيفية ارتباط الأحداث بهذه الدولة التاريخية.

تزايد شعبية الدراما التاريخية التركية في مصر

تحظى الدراما التركية التاريخية بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، خاصة تلك الأعمال التي تسلط الضوء على الشخصيات الإسلامية البارزة مثل صلاح الدين الأيوبي، ومن خلال تقديم قصص حقيقية وأحداث تاريخية مليئة بالإثارة، تستقطب هذه المسلسلات عددًا كبيرًا من المتابعين في مصر وخارجها.

في الختام، ينتظر محبو الدراما التاريخية بفارغ الصبر عودة مسلسل صلاح الدين الأيوبي، حيث من المتوقع أن يحقق الجزء الثاني نجاحًا أكبر من الجزء الأول، بفضل حبكة القصة الرائعة والمشاهد الجديدة التي تسلط الضوء على دور مصر في الأحداث.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search