الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن والكويت يدينان جريمة الاحتلال في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتواصل الإدانات العربية للانتهاكات التى يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث أدانت وزارة الخارجية الأردنية، استهداف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات كان من المقرر استخدامها اليوم كموقع للتطعيم ضد شلل الأطفال، واستهدافها أيضاً خيام نازحين في ساحات مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها، إن استهداف النازحين يعد جريمة نكراء التي تضاف لجرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني، وخرقاً فاضحاً للقانون الدولي وللمبادئ والقيم الإنسانية، وإمعاناً في الاستهداف الممنهج للمدنيين، ومراكز إيواء النازحين، مؤكدة ضرورة ضمان حماية المدنيين، والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للفلسطينيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء بموجب القانون الدولي.

وأوضحت، رفض المملكة المطلق واستنكارها لهذه الجرائم التي تشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف لحماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، لافتة إلى أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط الإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب وما تنتجه من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، وخاصة مجلس الأمن، لاتخاذ موقف دولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة بشكل فوري، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي ومحاسبة المسؤولين عنها.

رفض الكويت انتهاكات الاحتلال في القدس

وفي سياق متصل أدانت وزارة الخارجية الكويتية، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في القدس الشرقية المحتلة وتحويله إلى بؤرة استعمارية، وذلك في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وقالت في بيانها إن دولة الكويت تؤكد رفضها وتصديها لكل محاولات الاحتلال الذي يسعى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس المحتلة، لافتة إلى أهمية الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، الذي يطال حياة الأبرياء والدور الإنساني المهم لوكالة "الأونروا".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search