الإثنين، 14 أكتوبر 2024

03:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمين العام المساعد للجامعة العربية: يجب تأهيل شبابنا للتعامل مع الإعلام الرقمي

 السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للإعلام

السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للإعلام

أيمن عبدالمنعم   -  

A A

قال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للإعلام، اليوم الإثنين، إن الملتقى الثالث لكلية الإعلام واللغة، يحظى بأهمية خاصة في أجندة الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، وتم اختيار الموضوع لجائزة التميز الإعلامي لعام 2024.

وأضاف خطابي خلال الملتقى الثالث لكلية الإعلام واللغة، أننا نهدف إلى تطوير الإعلام الرقمي، فهناك ما لا يقل عن 5 مليارات شخص يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك المنطقة العربية التي صنفت كأكثر المناطق في العالم استخدما لتلك التكنولوجيا.

 

توفير البيئة الآمنة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي 

وتابع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بأن الشباب يشكل الشريحة الأساسية للنسيج الديموغرافي للوطن العربي، في ظل التكنولوجيا الحديثة التي اكتسحت كافة المجالات، ومن هنا في إن الشباب في ظل بروز مفهوم المواطنة الرقمية مطالب بتعامل جاد مع هذا التطور المذهل وخاصة في ظل التطوير الرقمي واستخدام تطبيقات الإعلام الرقمي الجديد بشكل آمن.

وأشار أحمد رشيد خطابي، إلى أنه من تطوير مفهوم التربية الإعلامية، والتي تمكن الشباب من التعامل بشكل صحيح مع وسائل تكنولوجيا الإعلام الرقمي، من الشائعات وتزييف الحقائق، والتزييف العميق، لذلك من المهم توفير البيئة الآمنة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي والإعلام الرقمي.

 


اختفاء الوظائف نتيجة انتشار الذكاء الاصطناعي

وأوضح، أن التطور التكنولوجي لا يجعلنا نفكر في احتمالية اختفاء الوظائف نتيجة انتشار الذكاء الاصطناعي، بل يجب أن يكون التفكير فيما هي الوظائف الجديدة التي يمكن خلقها من خلال استغلال أدوات الذكاء الاصطناعي، لتطوير الوظائف واخراط الشباب في تلك الوظائف الجديد مع تأهيلهم بشكل جيد للتعامل مع التطور.

وأكد أن المسألة في الوقت الحالي لا تكمن في كيفية استخدام التكنولوجيا خاصة وأن دول الشمال العالمي تتعامل مع التكنولوجيا بشكل مختلف تمامًا، بل إن الأمر في الوقت الحالي يتعلق بشكل كبير في كيفية استغلال تلك التكنولوجيا في عمليات التطوير.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search