الإثنين، 14 أكتوبر 2024

04:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس المنظمة الدولية للهجرة: مسح جديد في مصر للكشف عن مشاكل الهجرة

رئيس المنظمة الدولية للهجرة

رئيس المنظمة الدولية للهجرة

شهيرة أحمد

A A

عبّر كارلوس أوليفر رئيس المنظمة الدولية للهجرة، عن سعادته بالمشاركة في حفل توقيع بروتوكول مسج الهجرة الدولية، الذي يهدف إلى تعزيز بيانات وإحصاءات الهجرة في مصر، مؤكداً أهمية وجود نهج منتظم لجمع وتحليل هذه البيانات.

أهمية التعاون والشراكة

أضاف أوليفر، خلال مؤتمر إطلاق مشروع تعزيز منظومة بيانات وإحصاءات الهجرة في مصر، أن التعاون والشراكة في هذا المشروع تعتبران شديدتي الأهمية لفهم الوضع الحالي للهجرة والمهاجرين، مشيرا إلى أن جمع البيانات يعد أمرًا ضروريًا لدراسة الهجرة بشكل متعمق.

تأثير الهجرة على الاقتصاد المصري

أكد رئيس المنظمة الدولية للهجرة، أن مصر تعد وجهة للعديد من الدول، وأن المشروع الخاص بتعزيز التعاون وإطلاق منظومة بيانات الهجرة يلعب دورًا هامًا في الاقتصاد المصري، خاصة في ظل وجود اقتصاد متغير.

وأوضح أن المسح المعني بجمع بيانات الهجرة سيكون له دور كبير في فهم أسباب الهجرة الدولية والروابط بينها وبين التنمية.

خطط لجمع البيانات وتحليلها

وأشار أوليفر، إلى أنه سيتم جمع البيانات وتحليلها بدقة، مع تنظيم عدد من الاجتماعات لجمع البيانات الأولية، وسيركز المسح على الأسباب التي تدفع المهاجرين لمغادرة بلادهم، وتحديد مسارات الهجرة والوجهات التي يتجهون إليها.

المهاجرون ونقل الخبرات

وأشار إلى أن مصر تُعد الدولة السادسة عالميًا في تلقي التحويلات المالية من الخارج، وأن المهاجرين يسهمون في نقل الخبرات إلى الدول التي يهاجرون إليها، مستشهدًا بأمثال الدكتور مجدي يعقوب وأحمد زويل.
 

وعقد اليوم، حفل توقيع بروتوكول مسح الهجرة الدولية2024،  والإعلان عن إطلاق مشروع جديد لتعزيز نظام بيانات وإحصاءات الهجرة، وذلك خلال مؤتمر أقيم في أحد فنادق الجيزة، وذلك بحضور اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، صوفي فانفينبريك، رئيس التعاون بالمفوضية الأوروبية في مصر، وكارلوس اوليفر رئيس المنظمة الدولية للهجرة، والسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search