الإثنين، 14 أكتوبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيقية مكافحة الهجرة غير الشرعية: نتابع حركة المهاجرين بالخارج لتلافي الأزمات

نائلة جبر خلال المؤتمر الصحفي

نائلة جبر خلال المؤتمر الصحفي

شهيرة أحمد

A A

أكدت نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، على أهمية الدور الذي يلعبه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في جمع البيانات المتعلقة بجميع العوامل المؤثرة على الهجرة، سواء كانت شرعية أو غير شرعية.

وأضافت رئيس مكافحة الهجرة غير الشرعية، خلال كلمتها في مؤتمر إطلاق مشروع "تعزيز منظومة بيانات وإحصاءات الهجرة في مصر"، أنه منذ عامين تم إطلاق خطة العمل الرابعة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية. 

وأشارت رئيس مكافحة الهجرة غير الشرعية، إلى أن هذه الخطة تندرج تحت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية 2016-2026، وتستند إلى محور الحوكمة، الذي يبرز الحاجة الماسة إلى توفر بيانات دقيقة حول أسباب الهجرة، خصائص المهاجرين، والدول المستهدفة.

وأضافت رئيس مكافحة الهجرة غير الشرعية، أن هذا المشروع يمثل خطوة هامة في تعزيز القدرة المعلوماتية المطلوبة لوضع السياسات والبرامج المناسبة، مشىيرة إلى أن التعاون مع الجهاز المركزي والمنظمة الدولية للهجرة يعد خطوة استراتيجية لتعزيز الفهم المشترك لظاهرة الهجرة، والتي تعد من القضايا المعقدة، ولتعزيز التعاون الإقليمي في هذا المجال.

وأوضحت رئيس مكافحة الهجرة غير الشرعية، أن المشروع يهدف إلى جمع بيانات حول المصريين في الخارج، بما في ذلك حركتهم، أسباب هجرتهم، ومدى رغبتهم في العودة إلى وطنهم. 

وأكدت رئيس مكافحة الهجرة غير الشرعية، أن هذا المسح سيسهم في تقديم صورة واضحة تساعد في اتخاذ القرارات المناسبة.

وعقد اليوم، حفل توقيع بروتوكول مسح الهجرة الدولية2024، والإعلان عن إطلاق مشروع جديد لتعزيز نظام بيانات وإحصاءات الهجرة، وذلك خلال مؤتمر أقيم في أحد فنادق الجيزة، وذلك بحضور اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، صوفي فانفينبريك، رئيس التعاون بالمفوضية الأوروبية في مصر، وكارلوس اوليفر رئيس المنظمة الدولية للهجرة، والسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search