الإثنين، 14 أكتوبر 2024

05:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملتقى أكاديمية النقل البحري يناقش المسارات الاستراتيجية العابرة للحدود لمنشئ محتوى التواصل

الملتقى العلمي الثالث لكلية الإعلام واللغات

الملتقى العلمي الثالث لكلية الإعلام واللغات

أيمن عبدالمنعم   -  

A A

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الملتقى العلمي الثالث لكلية الإعلام واللغات، في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، والتي تأتي بعنوان، الاعلام الرقمي وتمكين الشباب.

ويأتي الملتقى برعاية الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبرئاسة الدكتورة حنان يوسف عميد كلية الإعلام واللغة بالأكاديمية – فرع القرية الذكية.

 

عقد الملتقى في شهر أكتوبر يأتي كإهداء لمصر

وقالت الدكتورة حنان يوسف عميد كلية الإعلام واللغات بالأكاديمية فرع القرية الذكية، إن عقد الملتقى في شهر أكتوبر يأتي كإهداء لمصر، في شهر انتصار حرب السادس من أكتوبر، لذا أسمينا الشهر بشهر الإعلام الرقمي كإهداء من الأكاديمية لمصر في شهر النصر.

واستكملت عميد كلية الإعلام واللغات بالأكاديمية: إننا نطرح في الملتقى للمرة الأولى فكرة المواطنة الرقمية، خاصة وأننا جميعًا أصبحنا مواطنون رقميون، مضيفة أن النسخة الثالثة من المؤتمر هي نسخة شبابية.

وتابعت عميد كلية الإعلام واللغات بالأكاديمية، أن الملتقى سبقه عملية إعداد مسبقة موجهة للباحثين، في مجالات الإعلام الرقمي، واللغة والذكاء الاصطناعي، والمرحلة الثانية كانت تضم العديد من الفعاليات التي هدفت إلى دمج المناهج التعليمية بالمواطنة الرقمية.

تمكين الشباب وخلق حالة من المواطنة الرقمية

وتهدف النسخة الثالثة من الملتقى، إلى تمكين الشباب وخلق حالة من المواطنة الرقمية، التي تمكن المرء من الانخراط بشكل قوي في مهارات الإعلام الرقمي الجديدة، وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في خدمة العمل الإعلامي.

ويناقش الملتقى العلمي الثالث، عددًا من المحاور الموزعة على مجموعة الجلسات، من بينها: النشاط الرقمي وتمكين الشباب في وسائل الإعلام، وكذلك جلسة حول مرشحات جيل Z لاستخدام الوجه المرئي على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك جلسة حول الشباب المستعد للمستقبل.


وتناقش جلسات الملتقى المنعقد على مدار ثلاثة أيام، العديد من القضايا المرتبطة بالإعلام والمستقبل وتوظيف الذكاء الاصطناعي، من بينها مستقبل الإعلام وسيناريوهاته، والمسارات الاستراتيجية العابرة للحدود المحلية لمنشئ محتوى التواصل الاجتماعي، وغيرها من القضايا المتعلقة بالإعلام الرقمي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search