الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق مشروع لتعزيز بيانات الهجرة في مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

مصر والاتحاد الأوروبي - أرشيفية

مصر والاتحاد الأوروبي - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن إطلاق مشروع جديد لتعزيز نظام بيانات وإحصاءات الهجرة، وذلك في أحد فنادق الجيزة.

ويأتي هذا المشروع بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، بهدف تحسين إدارة قضايا الهجرة في البلاد، وتطوير قاعدة بيانات دقيقة وشاملة عن الهجرة الدولية.

تحسين إدارة قضايا الهجرة في مصر

ويعد مشروع تعزيز نظام بيانات وإحصاءات الهجرة خطوة مهمة نحو تحسين إدارة قضايا الهجرة في مصر، حيث يوفر المشروع بيانات دقيقة تتيح للحكومة وضع سياسات مبنية على حقائق واضحة، خاصة في ظل تحديات الهجرة المتزايدة المستويين الإقليمي والدولي.

ومن المتوقع أن تساعد هذه البيانات في تحسين التعامل مع قضايا الهجرة غير الشرعية ودعم المهاجرين واللاجئين في مصر بشكل أفضل.

تقديم صورة شاملة عن واقع الهجرة في مصر

كما سيتم الإعلان عن تنفيذ مسح خلال المؤتمر، من المتوقع أن يساعد في تقديم صورة شاملة عن واقع الهجرة في مصر، منها التعرف على أنواع الهجرة المختلفة ودوافعها، فضلاً عن تحليل تأثيرها على المجتمع وأثرها على المجتمع.

وسيساعد أيضاً، المشروع الجديد في تزويد الحكومة بتوصيات ملموسة لتحسين سياستها المتعلقة بالهجرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search