الإثنين، 14 أكتوبر 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحبس 7 سنوات ينتظر المتهم في واقعة معدية أبو غالب بعد غرق 16 فتاة

حادث معدية أبو غالب - أرشيفية

حادث معدية أبو غالب - أرشيفية

محمد شراط

A A

تبدأ محكمة جنح إمبابة وكرداسة المنعقدة بمجمع محاكم شمال الجيزة، أولى جلسات محاكمة سائق الميكروباص وعاملين آخرين، بعد قليل، وذلك على بتهمة التسبب في غرق 16 فتاة في معدية أبو غالب.

عقوبة مشددة تنتظر المتسبب في غرق 16 فتاة بمعدية أبو غالب

نصت المادة 238 من قانون العقوبات المصري، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين" كل من تسبب خطأ في موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة.

وتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة مالية لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين حال وقعت الجريمة بسبب إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته، أو كان متعاطيًا مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

فيما تكون العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ ذلك الفعل عن  وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة في الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

إنقاذ 8 فتيات ناجيات من حادث غرق معدية أبو غالب

وتمكن عدد من الأهالي من استخراج 8 فتيات ناجيات من مياه النيل بالوسطانية بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إثر سقوط ميكروباص على متنه 22 فتاة عاملة في جمع وتغليف الفاكهة.

وتعود تفاصيل الواقعة التي حدثت يوم 21 مايو، إلى سقوط سيارة ميكروباص تقل 22 عاملة من أعلى معدية أبو غالب في مياه الرياح البحيري، وهن في طريقهن إلى محل عملهن، وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة، قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.

تفاصيل حادث غرق معدية أبو غالب

وكان قد ورد بلاغ إلى مديرية أمن الجيزة، يفيد بغرق سيارة ميكروباص بالرياح البحيري في منشأة القناطر، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري.

وخلال البحث وجمع المعلومات، تبين أن سيارة ميكروباص مُحملة بفتيات، يعملن في إحدى المزارع أثناء عبورهن بواسطة معدية بالرياح البحيري سقطت السيارة بالمياه، وتعرضت بعض الفتيات للغرق، وتم إنقاذ ما يقرب من 5 فتيات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجاري مواصلة عمليات البحث.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search