الإثنين، 14 أكتوبر 2024

05:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعزيز أوجه التعاون المشترك، وزير الري يلتقى وكيل وزارة المياه السعودي (صور)

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

محمد النجار

A A

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، الدكتور عبدالعزيز الشيباني وكيل المياه بوزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية والوفد المرافق له، لمناقشة تعزيز أوجه التعاون بين مصر والسعودية في مجال المياه، وذلك على هامش فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي التاسع.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على قوة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، ومن جانبه عبر الدكتور الشيباني عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.

 

تعزيز التعاون الفني والعلمي بين مصر والسعودية

وأكد الدكتور سويلم حرصه على تعزيز التعاون الفني والعلمي بين مصر والسعودية خاصة في ظل الشح المائي الذي يواجه البلدين ، وهو ما يتطلب الاعتماد على العلم والتكنولوجيا الحديثة في مجال المياه لتعزيز قدرة الدول في التعامل مع هذه التحديات.

وتم خلال اللقاء بحث مستجدات خطة العمل التنفيذية في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في شهر أكتوبر 2022 ، حيث من المقرر قريبا زيارة وفد سعودي لمحطة بحر البقر ومحطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي.

كما تم التباحث حول التعاون بين البلدين في مجالات التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء والاستفادة من النماذج الشبيهة الناجحة والمنفذة في كل من المغرب وإسبانيا وأستراليا، والتعاون في مجالات رفع كفاءة استخدام المياه ومعالجة المياه، والحماية من أخطار السيول وحصاد مياه الأمطار ، وحوكمة إدارة المياه الجوفية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search