الأحد، 13 أكتوبر 2024

11:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صربيا تدرس الانضمام إلى البريكس كبديل حقيقي عن الاتحاد الأوروبي

مجموعة البريكس

مجموعة البريكس

مارسيل أيمن

A A

قال نائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين، إن بلاده تعتبر الانضمام إلى مجموعة «بريكس» بديلا حقيقيا عن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «برلينر تسايتونج»، أكد نائب رئيس الوزراء الصربي “فولين”، على أن عضوية بريكس جذابة لدول أخرى مثل الإمارات والسعودية وتركيا، متسائلا لماذا لا تكون كذلك بالنسبة لصربيا؟. 

وفي السياق ذاته، أوضح “فولين” أن صربيا ستكون موجودة بالتأكيد في قمة بريكس في المدينة الروسية “ قازان”، لافتًا إلى أنه من الضروري استكشاف جميع الخيارات بما في ذلك عضوية البريكس حسبما نقلت الصحيفة.  

أهمية التعاون مع «بريكس» لمواجهة مخاطر «التفتت الاقتصادي»

وعلى إثر أهمية التعاون مع «بريكس»، أكد أحمد كجوك، وزير المالية، في وقت سابق، على ضرورة تعميق أطر الضرائب الرقمية والشمول الاقتصادي بين الدول الأعضاء لتعبئة الإيرادات المحلية، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين «بريكس» والكتل الإقليمية والمؤسسات المالية الدولية لمواجهة مخاطر «التفتت الاقتصادي» وحوكمة إطار عالمي أكثر توازنًا وإنصافًا للدول الناشئة.

وقال أحمد كجوك خلال اجتماع الوزارة، إن دول «بريكس» تترقب دورات «التيسير النقدي للاقتصادات المتقدمة»، وسط تقديرات بمستويات مرتفعة من المخاطر، وأننا نتوقع تقلبات في تدفقات رأس المال مع سعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى بالأسواق الناشئة، ولابد من العمل على بناء أنظمة مالية قوية للتعامل مع هذه التدفقات فى مسار اقتصادي آمن ومستقر.

الجدير بالذكر أن «بريكس» هي مجموعة دولية تم إنشاؤها عام 2006، وتتولى روسيا رئاستها منذ الأول من يناير 2024، وستعقد في قازان في 22-24 أكتوبر الحالي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search