الإثنين، 14 أكتوبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد رحيل السودانيين، سماسرة يفجرون مفاجأة بشأن إيجارات شقق فيصل والهرم

شارع فيصل -ارشيفية

شارع فيصل -ارشيفية

منار عبد العظيم

A A

تراجع غير مسبوق في القطاع العقاري المصري، وخاصة في أسعار الإيجارات التي شهدت انهيار خلال الأسابيع القليلة المقبلة بعد رحيل آلاف السودانيين عن مصر، حيث نقلت صحف سودانية أنه تم تسجيل زيادة ملحوظة في عدد العائدين من معبر أشيكت البري، يصل عددهم إلى 1200 شخص يوميا.

وأوضحت مصادر لـ«الجمهور» أنه من المتوقع تضاعف عدد العائدين خلال الفترة المقبلة وذلك بسبب هدوء الأوضاع بشكل نسبي في السودان.

وقالت مصادر مطلعة بالقطاع العقاري إن أسعار العقارات في مصر شهدت تراجع غير مسبوق في الأيام الماضية نتيجة لعودة الأشقاء السودانيين إلى بلدهم.

وأوضح المصدر إلى أنه من المتوقع انخفاض أسعار الشقق السكنية بشكل كبير وتحديدا في المناطق التي تشهد إقبالا كبير من جانب الأشقاء بمنطقة فيصل والهرم تحديداً.

وشهدت منطقة فيصل والهرم تراجع في أسعار الإيجارات بنسبة تصل إلى 50% أما منطقة الدقي والمهندسين فتراجعت الأسعار بنسبة تصل إلى 60 %، وتحديداً في منطقة إمبابة.

وبالنسبة لمحافظة القاهرة فشهدت تراجع بشكل كبير في الأسعار لتتراوح النسبة ما بين 45 إلى 55%.

وقال عدد من السماسرة خلال جولة لموقع «الجمهور الإخباري» إن الإيجارات حاليا تراجعت بشكل كبير بعد رحيل عدد كبير من الأشقاء السودانيين عن القاهرة والجيزة.

وأكد أحدهم أن أسعار الشقق تراجعت بسبب عدم الإقبال عليها في الوقت الحالي.

وأوضحوا أن عرض الشقة للإيجار الذي يسجل مبلغ 4000 جنيه في الوقت الحالي، كان يسجل 8000 جنيه قبل شهرين فقط، وتابعوا: «مش لاقين عملاء بعد رحيل السودانيين». 

وفي سياق متصل، قال المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات أن سوق الإيجارات مختلف عن التمليك في مصر، موضحا أن هناك استقرار نسبي في السوق بعد رحيل عدد من الأشقاء السودانية، بجانب تراجع أسعار مواد البناء.

وأوضح أن التراجع في أسعار العقارات يكون معتمد على عدة عوامل وهي حجم تدفقات السوق والعرض والطلب، مشيراً إلى إن رحيل السودانيين عن مصر يحدث تأثيرًا على أسعار العقارات، وفي فترة زمنية مقبلة مع رحيل عدد كبير.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search