الإثنين، 14 أكتوبر 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 500 مليون دولار، رئيس شعبة الأدوية يكشف تفاصيل إنشاء مصنع في الشرق الأوسط (فيديو)

صناعة الأدوية

صناعة الأدوية

محمد النجار

A A

تحدث  الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، عن تفاصيل كتابة اسم الدواء خلال الفترة المقبلة بالاسم العلمي. 

مصدر المادة الخام للأدوية

وقال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج :الساعة 6"، عبر فضائية “الحياة”،  أن مصدر المادة الخام للدواء من الهند والصين، وكل دول العالم تحصل على المادة الخام للدواء من مكان واحد.

تسجيل الدواء الأجنبي

وأضاف الدكتور علي عوف، أنه يتم تسجيل الدواء الأجنبي ومعه 12 صنفا مثيل له مصري، وبنفس كفاءة الدواء الأجنبي، وبأسعار أقل من المستورد.

وأشار رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إلي أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي كلف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن يعقد اجتماع مع النقابات الطبية، للعمل على كتابة الدواء بالاسم العلمي، للحد من فاتورة الاستيراد.

مصنع للأدوية في الشرق الأوسط

وأردف أن هناك شركة كبيرة أوروبية في تفاوض معها تبحث عن دولة في الشرق الأوسط، منها مصر، لكي تنشأ مصنع بـ 500 مليون دولار، وتوطن صناعات غير موجودة، ويتم تصدير منه بـ 20 مليون دولار شهريا، ونحن في هذا التفاوض، وأقدم هذا الملف لرئيس الجمهورية.  

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search