الأحد، 13 أكتوبر 2024

10:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس بيلاروسيا يدعم تعديلات موسكو الجديدة على الملف النووي (تفاصيل)

رئيس بيلاروسيا ورئيس روسيا

رئيس بيلاروسيا ورئيس روسيا

مارسيل أيمن

A A

أعرب الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو عن دعمه للتعديلات الأخيرة التي أجرتها روسيا على سياستها النووية، وذلك خلال مقابلة نُشرت اليوم الأحد.

ووصف الرئيس البلاروسي هذه التغييرات بأنها تأخرت كثيراً، ومؤكداً أنها قد تسهم في كبح خصومها الغربيين، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الروسية.

رسائل موسكو النووية

وأكد لوكاشينكو، وهو يعد الحليف الوثيق للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الدول الغربية استوعبت رسائل موسكو النووية، حتى قبل إعلان "الكرملين" عن التعديلات الشهر الماضي. 

وقي ذات السياق، صرح الرئيس الروسي "بوتين" في 25 سبتمبر الماضي أن روسيا ستوسع قائمة الظروف التي قد تدفعها للنظر في استخدام السلاح النووي، بما في ذلك حصولها على معلومات مؤكدة حول هجوم ضخم ضدها باستخدام الطائرات أو الصواريخ أو الطائرات المسيّرة.

وأشار "بوتين" إلى أن موسكو ستعتبر أي هجوم تشنه قوة نووية على أراضيها بمثابة هجوم مشترك يستهدف روسيا نفسها.

ومن جانبه، قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنّ نائب وزير الخزانة والي أدييمو سيسافر إلى لندن في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري، وذلك لإجراء مناقشات مع كبار المسؤولين البريطانيين بشأن فرض المزيد من العقوبات على روسيا، وتسخير الأصول الروسية المجمدة.

تنسيق أمريكي بريطاني بشأن التحديات الجيوسياسية

وأوضحت الخزانة الأمريكية خلال بيان لها في وقت سابق، أن «أدييمو» سيلتقي مع مستشار الأمن القومي البريطاني تيم بارو، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ووزير الدولة ستيفن دوتي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search