الإثنين، 14 أكتوبر 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق أعمال الملتقي العلمي الدولي الثالث للغة والإعلام غداً

الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية

الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية

مارسيل أيمن

A A

تنطلق اعمال الملتقي العلمي الدولي الثالث للغة والإعلام “ الاعلام الجديد وتمكين الشباب : المواطنة الرقمية في عصر الذكا”ء، غدا الاثنين، حيث يستمر  لمدة 3 أيام بمقر الاكاديمية  البحرية بالقرية الذكية، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ودكتور حنان يوسف عميد كلية اللغة والإعلام.

الجلسة الاولي: النشاط الرقمي

ويشهد المؤتمر حضوراً متميزاً للدكتور إسماعيل عبد الغفار والدكتورة حنان يوسف، إلى جانب عدد من الأكاديميين والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

ويناقش المؤتمر العلمي عدد من المحاور موزعة بين عدة جلسات رئيسية ولغوية وأدبية وجلسات دراسات إعلامية، تضم الجلسة الأولي النشاط الرقمي وتمكين الشباب في وسائل الاعلام من خلال الاعداد والتنفيذ.

العرض الذاتي المدعوم بالذكاء الاصطناعي

أما الجلسة الثانية فتحت عنوان: نافذة علي العرض الذاتي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، فيما تتحدث الجلسة الثالثة عن الشباب المستعد للمستقبل في تعزيز الذكاء والتعلم العاطفي الاجتماعي من خلال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة.

المواطنة الرقمية وتمكين الشباب

وتتضمنن الحلقة النقاشية لليوم الثاني المواطنة الرقمية وتمكين الشباب: سيناريوهات الاعلام المستقبلية، والمسارات والاستراتيجيات العابرة للحدود المحلية لمنشئي محتوي الفيديو  علي وسائل  التواصل الاجتماعي: تحليل متكامل للتفاعل بين الزمان والمكان، وتختم الجلسات بحلقة نقاشية بعنوان تسخير قوة الذكاء الاصطناعي كصديق أم عدو.

ويشارك في هذه الجلسات العلمية والحلقات  النقاشية أكاديميين وباحثين من مختلف انحاء العالم  فضلا عن ممثلين للعديد من المنظمات الدولية وقادة صناعة الذكاء الاصطناعي  وصانعي السياسات والممارسين في مجالات الاعلام الجديد والشباب والذكاء الاصطناعي والمواطنة الرقمية.

الملتقي العلمي الإعلامي يعتبر منبرًا علميًا فريدًا

وتعد النسخة الثالثة من الملتقي العلمي منبرًا علميًا فريدًا يجمع الأكاديميين وخبراء الصناعة في مجالات الاعلام واللغة والذكاء الاصطناعي ذات العلاقة الوثيقة بتمكين الشباب وذلك تماسيا مع اهتمام الدولة بالشباب ومبادرات منتدي الشباب العالمي، وكذلك يطرح الملتقي العلمي رؤية جديدة في بناء المواطنة الرقمية للشباب بشكل إيجابي وواعي ويسعي لخلق أجيال شابة استثنائية تتمتع بالرؤية والتأثير الإيجابي في العالم من خلال الاستخدام الرشيد لتكنولوجيا الاعلام الجديد وتطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال البحث العلمي والابتكار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search