الأحد، 13 أكتوبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل تدخل واشنطن الحرب رسميا؟ تل أبيب تخطط لرد قوي على إيران

المتحدث باسم جيش الاحتلال

المتحدث باسم جيش الاحتلال

أحمد محمود

A A

جاء إعلان وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستنشر أنظمة الدفاع الصاروخي "ثاد" في إسرائيل استعدادا لرد إيراني محتمل على الهجوم الإسرائيلي المرتقب على أهداف في إيران، يكشف كثير من الدلائل حول طبيعة الرد الإسرائيلي المرتقب ضد طهران.

أول رد جاء من قوات الدفاع الجوي بالجيش الإيراني التي قالت إن أولويتنا الحفاظ على السلام والاستقرار ونرفض أي تصعيد وحرب في المنطقة، وأنها ستوظف كل إمكانياتها لضمان الأمن والاستقرار للمواطنين الإيرانيين.

فيما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي تأكيده أنه ليس لدى إيران أي خط أحمر في الدفاع عن شعبها، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية ترسل الأسلحة إلى إسرائيل بشكل غير مسبوق.

وأشار وزير الخارجية الإيراني، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم الآن بتعريض حياة قواتها للخطر من خلال إرسالهم لتوجيه أنظمة الصواريخ الأمريكية في إسرائيل، متابعا :"بينما بذلنا جهوداً كثيرة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب واسعة النطاق في المنطقة، فإنني أقول بوضوح إننا لن يكون لدينا أي خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".

الولايات المتحدة الأمريكية ترسل أنظمة الدفاع الصاروخي لإسرائيل

إرسال الولايات المتحدة الأمريكية، أنظمة الدفاع الصاروخي "ثاد" إلى إسرائيل، تؤكد أن تل أبيب خططت رد فوري يستهدف العديد من المواقع المهمة في إيران مما يتطلب من النظام الإيراني الرد على إسرائيل، لذلك ستعمل تلك الصواريخ الأمريكية على اعتراض أي صواريخ إيرانية توجه صوب إسرائيل.

ووفقا للمعلومات الذي ذكرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن هذه الصواريخ التي سترسلها واشنطن، سترسل معها جنود أمريكيين مدربين بشكل رئيسي على استخدام هذه الأنظمة، مما يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية دخلت بالفعل الحرب بجانب إسرائيل ضد إيران، مما ينذر بإمكانية جر المنطقة لحرب شاملة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search