الأحد، 13 أكتوبر 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: أكثر من 20 ألفًا أكدوا مشاركتهم بفعاليات المنتدى الحضري العالمي في مصر

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

مصعب فرج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر قامت بتنفيذ مدن الجيل الرابع ضمن مشاريعها التنموية بمختلف المحافظات والقرى الجديدة، وهي تتمثل في مجموعة من الأفكار والأنشطة التي تتماشى مع أهداف وأجندة الاتحاد الأوروبي للمستوطنات البشرية.

مدبولي: أكثر من 20 ألف مشارك أكدوا تواجدهم بالمنتدى الحضري العالمي 

وقال “مدبولي” في المؤتمر الصحفي الخاص باستضافة مصر المنتدى الحضري العالمي، إن أجندة الاتحاد الأوروبي “الهابيتات” تتمثل في التنمية المستدامة، وسيعقد في القاهرة ثاني أكبر محفل عالمي بعد مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ وهو المنتدى الحضري العالمي ثاني أكبر حدث تنظمه الأمم المتحدة بعد مؤتمر المناخ، وسيكون هناك أكثر من 20 ألف مشارك بفعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تعد العدة لتنظيم المؤتمر الحضري العالمي بالقاهرة، مشددًا على أن العديد من الرؤساء والمسئولين بالدول أكدوا حضورهم للمنتدى، ما يمثل فرصة قوية وعظيمة للترويج للتجربة المصرية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن الحكومة عملت في كافة مشروعاتها الجديدة على تنفيذ التنمية الحضرية المستدامة والمتوفقة مع “هابيتات” بداية من تنفيذها بإقليم القاهرة الكبرى والتخطيط والإنشاء وتطوير المناطق غير الآمنة والعشوائية ومشروعات النقل الحضري ووصولًا إلى جودة الحياة لسكان القرى المصرية، فكل المشاريع القائمة تتماشى مع برنامج الأمم المتحدة “الهابيتات”.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن العاصمة الإدارية الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع التي تمثل نموذجًا من الأفكار والأنشطة التي يروج لها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search