الأحد، 13 أكتوبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: 110 شاحنات مساعدات وغاز طبيعي تستعد لدخول غزة

شاحنات مساعدات - أرشيفية

شاحنات مساعدات - أرشيفية

أحمد محمود

A A

تشهد عملية دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة انفراجة، رغم التصعيد الإسرائيلي ضد سكان القطاع، حيث أكد عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، من أمام معبر رفح، أنّ هناك انفراجة قليلة في أعداد الشاحنات التي توجهت من الأراضي المصرية صوب منفذ كرم أبو سالم تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة لرفع العبء والمعاناة عن كاهل الأشقاء في القطاع المحاصر الذي يشهد حصارًا مطبقًا تفرضه عليه دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر قبل الماضي وحتى هذه اللحظات.

مراسل القاهرة الإخبارية: 28 شاحنة دخلت قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم

وأضاف "إبراهيم"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "اليوم تحرك نحو 94 شاحنة من الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية من المواد الغذائية بالإضافة إلى 8 شاحنات تحمل الوقود و4 شاحنات تحمل السولار، بالإضافة إلى 4 شاحنات تحمل الغاز الطبيعي تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة". 

وتابع إبراهيم، "ما دخل منها إلى القطاع وما أفرغ الحمولة الخاصة به في منفذ كرم أبو سالم حتى اللحظة هي 25 شاحنة من الشاحنات التي توجهت، بالإضافة إلى 3 شاحنات للغاز الطبيعي، كما رفضت دولة الاحتلال نحو 9 شاحنات حتى اللحظة، وهذه الشاحنات تحمل الماء الطبيعي الصالح للشرب بالإضافة إلى بعض الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية".

الاحتلال يستهدف مركبات الإسعاف ويمنع وصول المصابين إلى المستشفيات

وقالت نيبال فرسخ مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ الوضع في شمال قطاع غزة كارثي ومأساوي، موضحًا: "نحن في اليوم التاسع على التوالي لاستمرار حملة الاحتلال الإسرائيلي في الشمال، إذ ينفذ استهدافاته ويعزل محافظة غزة والشمال عن المحافظات الأخرى ويجبر المواطنين على النزوح".

وأضافت "فرسخ"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّه على مدار الأيام الماضية تلقت فرق الهلال الأحمر الفلسطيني عشرات المناشدات من العائلات المحاصرة بمخيم جباليا ومناطق أخرى". 

وتابعت: "هناك شهداء في الشوارع وتجت الأنقاض وهناك جرحى دون أن تتمكن فرق الإنقاذ والإسعاف من الوصول إليهم، إذ يستهدف الاحتلال الإسرائيلي كل من يحاول الوصول إلى المناطق التي يتوغل بها جيش الاحتلال عسكريا، ويمنع وصول مركبات الإسعاف، وهذا يؤدي إلى وقوع مزيد من الضحايا".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search