الأحد، 13 أكتوبر 2024

06:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صواريخ حزب الله تنهال على الأراضي المحتلة وإصابة عشرات المجندين الإسرائيليين

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

لا زالت صواريخ حزب الله تنهال على الأراضي المحتلة، في ظل تصعيد المواجهات بين جيش الاحتلال وحزب الله في جنوب لبنان، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اندلاع حرائق إثر سقوط صواريخ من لبنان جنوب مجد الكروم شمال فلسطين المحتلة.

رصد أكثر من 20 صاروخًا من جنوب لبنان

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنه تم رصد أكثر من 20 صاروخًا من جنوب لبنان بعد سماع دوي أكثر من 20 انفجارًا بـ الجليل، فيما قال مركز الجليل الطبي في نهاريا، استقبلنا منذ صباح اليوم 17 جنديًا إسرائيليًا جراء المعارك عند الحدود الشمالية مع لبنان.

وبدوره قال حزب الله اللبناني، إنه أثناء محاولة تسلل قوات مشاة الاحتلال الإسرائيلي على مرتفع كنعان في بلدة بليدا التحمنا واشتبكنا معهم بالأسلحة الرشاشة ضمن مسافة صفر وأوقعناهم بين قتيلٍ وجريح، مشيرا إلى أنه أثناء محاولة تسلل قوة مشاة للعدو الإسرائيلي إلى بلدة القوزح من الناحية الجنوبية عند الساعة (1:15) من ظهر اليوم اشتبك مجاهدونا معها بالأسلحة الرشاشة وما زالت الاشتباكات مستمرة.

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في الشمال، إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا هذه الليلة خلال الاشتباكات عند الحدود مع لبنان، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك غارة إسرائيلية على محيط بلدة الرمادية جنوبي لبنان.

تحرك دولى لوقف إطلاق النار في لبنان

فيما ذكر موقع لبنان 24، أن العدوان الإسرائيلي الأوسع على لبنان، دخل يومه الحادي والعشرين، فيما تستمر الاشتباكات جنوبًا بين حزب الله وإسرائيل وسط تكثيف الغارات الجويّة المُعادية على البقاع والجنوب، ومع ذلك فإن الاتصالات الدولية لم تتوقف من أجل وقف إطلاق النار بالتوازي مع المساعي والضغوط التي يقوم بها لبنان الرسمي من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية على لبنان.

وأوضح الموقع، أن هناك تعويلًا على الموقف الفرنسي الذي يمكن وصفه بالجيد وهناك تقاطع بين الموقف اللبناني الرسمي والموقف الفرنسي لجهة التأكيد على ضرورة تطبيق القرار الدولي 1701، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى أكد في الأيام الماضية للجهات الدولية ضرورة أن توقف إسرائيل إطلاق النار وهذا ما تبلغه كل من اتصل بنبيه  بري والسفراء الذين زاروه.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search