الأحد، 13 أكتوبر 2024

05:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بورسعيد تستعد للشتاء بمراجعة شبكات المياه ومصارف تجمعات الأمطار

محافظ بورسعيد

محافظ بورسعيد

معاذ محمد

A A

عقد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اجتماعًا موسعًا؛ لمتابعة استعدادات محافظة بورسعيد، لاستقبال موسم الأمطار، و متابعة تجهيزات الأحياء ومدينة بور فؤاد، للتعامل مع أية طوارئ محتملة لسقوط الأمطار بغزارة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن موسم الأمطار القادم.

الاستعداد لطوارئ حالة الطقس في بورسعيد

واستعرض محافظ بورسعيد مع الأجهزة التنفيذية، كافة الاستعدادات التي تم اتخاذها لمواجهة موسم الشتاء القادم، حيث شدد المحافظ على ضرورة الاستعداد المكثف لأي طارئ في حالة الطقس، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار، وعمل خطة موسعة في الأحياء ومدينة بور فؤاد للتعامل مع تداعيات موسم الشتاء.

وتوجه محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء ، ورئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بالشكر، على سرعة التعامل مع كسر ماسورة الصرف الصحي بشارع الأمين، الذي وقع أول أمس، وسرعة الدفع بسيارات الكسح و شفط المياه ، واحتواء الموقف في أسرع وقت.

إقامة مصارف لصرف تجمعات مياه الأمطار

كما وجه اللواء محب حبشي، بعمل اصطفاف وتفتيش على كافة المعدات والمركبات والسيارات المستخدمة بالأحياء خلال 15 يومًا، والتأكد من الكفاءة الفنية لمحطات رفع المياه ومحطات الصرف الصحي، وبما تشمله من أطقم فنية، للتعامل السريع مع آثار الأمطار المحتملة، ومراجعة شبكات تصريف الأمطار، والوقوف على نقاط تجمع مياه الأمطار في الأحياء، ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، وإقامة مصارف مياه أمطار تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار.

وأكد أنه غير مسموح بغلق أي محطة للصرف الصحي خاصة في أوقات ذروة سقوط الأمطار، مع سرعة تطهير بالوعات تصريف المياه الرئيسية والفرعية بجميع الأحياء، ومراجعة مصافي الأمطار، واتخاذ كافة إجراءات الحماية في محيط الأعمدة الكهربائية، وتوفير مولد كهربائي بديل في الأحياء في حال انقطاع الكهرباء.

كما وجه بالتنسيق بين رؤساء الأحياء ومدينة بور فؤاد، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء؛ للتعامل السريع مع آثار الأمطار ومنع انقطاع المياه أو الكهرباء، خلال تساقط المطر.

استعدادات مكثفة لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية

وأكد محافظ بورسعيد، أن هناك استعدادات مكثفة وجاهزية تامة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية التي قد يشهدها موسم الشتاء القادم، ومتابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

واستعرض اللواء محمود الجبالي مدير الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، نتائج المرور الميداني على معدات وسيارات الأحياء، ومدى جاهزية الأحياء واستعداداتها  لفصل الشتاء، وخطة إدارة الأزمات بالمحافظة للتعامل مع أي طارئ خلال موسم الشتاء.

كما أشار أن الجولة شملت المرور على محطات الصرف الصحي بنطاق المحافظة، بهدف مراجعة عناصر المنظومة ومدى جاهزيتها لاستقبال تصرفات مياه الأمطار، فضلا عن اختبار تشغيل كل رافع على حدة عن طريق مصدر تغذية كهرباء الطوارئ «مولد كهرباء الديزل»، ومراجعة أرصدة خزانات الوقود والبطاريات وطلمبات الرفع ومستوى البيارات ولوحات التحكم والمحولات، والتأكد من جاهزية مصادر الكهرباء البديلة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية

search