الأحد، 13 أكتوبر 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري: مراقبة الترع والمصارف بمسيرات الدرونز لمنع التعديات وانقطاع المياه

الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري،

الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري،

مصعب فرج

A A

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة لديها خطة سنوية  لإدارة الموارد المائية، وألزمت المحافظات بالتعامل وإدارة الملفات المختلفة حتى تكون كل محافظة مسئولة عن الإدارة الخاصة بذاتها، وهو ما أدى الى نتائج ملموسة وملحوظة هذا العام.

وكشف “سويلم”، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لـ أسبوع القاهرة السابع للمياه، عن تقنية تحول مصر إلى الجيل الثاني والآليات المبتكرة بهذا التحول، وهو ما سيوفر الجهد والوقت، فالتحول الرقمي هو منفذ توسع عظيم ونهضة كبيرة للانتقال من الجيل الأول إلى الجيل الثاني.

وأضاف وزير الموارد المائية والري، أن هناك العديد من المشروعات المقامة على أرض مصر، كما أن هناك العديد من الدول التي تأتي إلى مصر للاستفادة من هذه المشاريع ونقل الخبرات التي توصلنا لها.

وتابع أن مصر لأول مرة في تاريخها المائي تستخدم الدرونز في مراقبة مصارف المياه، وليس لمراقبة السرقات والتعديات فقط، ولكن من أجل مراقبة أحوال التربة والزراعات والمساحات الزراعية التي تحتاج إلى ماء والتي لا تحتاج إلى ماء، وبالتالي يتم التحكم في وصول إلماء إلى المناطق المستحقة.

وأشار وزير الري والموارد المائية، إلى أن مصر ستشهد دخول تقنية “D'Africa” وهي منظومة جديدة تدخل مصر لأول مرة، وهي لمراقبة معدلات المياه وترسيبها وقياس التربة المختلفة، كما عملت الوزارة على تنمية العنصر البشري، كما تم تقييم 1700 منشئة في مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search