الأحد، 13 أكتوبر 2024

02:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إدارته 23 صفقة بـ173 مليار جنيه...

البنك الأهلي المصري «الأول بمصر» في التمويل والقروض المشتركة

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

أكدت تقييمات مؤسسة بلومبرج العالمية، تحقيق البنك الأهلي المصري نتائج مميزة في مجال القروض المشتركة، وترتيب ووكالة التمويلات للكيانات الاقتصادية الكبرى في مصر.

وكشفت القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2024، تحقيق البنك الأهلي نتائج مميزة على الصعيد المحلي والدولي، حيث أظهرت حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية، عن قيامه بالأدوار المختلفة، بما فيها، وكيل التمويل، ومرتب رئيسي، وبنك المستندات، ومسوق للقروض المشتركة.

وأظهرت النتائج أيضًا حصول البنك الأهلي المصري علي المركز الثاني كبنك المستندات، والمركز الخامس كوكيل للتمويل، والمركز الثامن كمرتب رئيسي، والمركز التاسع كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى.

واستطاع البنك الأهلي المصري، إدارة 23 صفقة تمويلية، من بينها 19 صفقة كوكيل للتمويل، وهو أكبر عدد صفقات تم إدارتها على مستوى قارة أفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية 173 مليار جنيه خلال عام 2024. 

الإتربي: المركز الأول في مجال القروض والتمويلات يعكس ريادة البنك الأهلي

وتعقيبا على تلك الإنجازات المتميزة، أكد محمد الإتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري أن نتائج التقييم، تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة على المستوى الدولي، على ريادة البنك الأهلي في مجال القروض المشتركة بمصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

محمد الإتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري

وأشار الإتربي، إلى أن نجاح البنك الأهلي في مجال القروض والتمويلات، يأتي انعكاسًا لحرصه المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمشروعات الكبرى، من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة، والتي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، ودفع عجلة التنمية، ودعم خطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل البترول، السياحة، البنية التحتية، الصناعة، الزراعة والأسمدة والصناعات الغذائية، التطوير العقاري، ومواد البناء.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن ذلك يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية للبلاد، وتوطين الصناعة وتقليل الاستيراد وزيادة معدلات التصدير، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، مشيًرا إلى أن ذلك النجاح يأتي على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة وتبعاتها على الاقتصاد المصري والعالمي.

البنك الأهلي وأولوية صفقات القروض المشتركة

ومن جانبها، أعربت سهى التركي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، عن اعتزازها باستمرار البنك في تحقيق تلك المكانة المميزة في أحد القطاعات الحيوية بالبنك.

وأكدت التركي، أن البنك الأهلي يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة، مستندًا في ذلك إلى شبكة العلاقات القوية والمتنامية التي تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية، التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية، بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية ضخمة وقوية تسمح للبنك بتوفير التمويلات اللازمة، والتي تتماشى مع احتياجات العملاء وطبيعة النشاط الاقتصادي لكل مشروع.

سهى التركي نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري

وأكدت نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، على أن تلك النتائج تعد بمثابة حافز للعاملين على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على تلك المكانة، وتحقيق المزيد لدعم المشروعات الكبرى، مؤكدًا على أن هذا النجاح يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية والشراكات الممتدة التي تربط البنك بالبنوك المحلية والعالمية، وتتويجًا للجهد المبذول من جانب المختصين بالبنك، واستكمالًا لخططه التي تهدف إلى الحفاظ على مكانته الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر.

احترافية البنك الأهلي في ترتيب وإدارة القروض المشتركة

وصرح شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن هذا النجاح يدل على احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات، والقدرة على تحقيق التعاون المثمر بين كافة البنوك العاملة في مصر، وصلابة القطاع المصرفي واحترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتوفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات الاقتصادية، وهو ما يعد تتويجًا للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك، التي استطاعت بحرفية إبرام 23 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية، وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة ومتكاملة، بما في ذلك 19 صفقة كان فيها البنك الأهلي المصري وكيلًا للتمويل، وهو أعلى عدد صفقات في السوق الأفريقية حتى نهاية الربع الثالث من 2024، حيث يمثل 21% من إجمالي صفقات القروض المشتركة.

أهمية القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري

وقال أحمد السرسي، رئيس مجموعة تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن النجاح في إبرام عدد كبير من الصفقات التمويلية بمختلف القطاعات، يعكس فاعلية القروض المشتركة وقدرتها على تلبية الاحتياجات التمويلية المتنوعة للعملاء، من خلال الدراسة الدقيقة لتلك الاحتياجات، وفقًا وطبيعة كل مشروع، بالإضافة الى قيام البنك بدور المستشار المالي في عدة مشاريع استراتيجية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search