الأحد، 13 أكتوبر 2024

05:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يعتبر الحفاظ على نهر النيل مسألة وجودية

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

تسنيم جمال

A A

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تعتبر المياه من أهم أولوياتها، حيث يُعد نهر النيل قضية حيوية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائه، إذ يشكل المصدر الرئيسي للمياه في البلاد بنسبة تتجاوز 98%. 

وأكد في كلمته المسجلة خلال افتتاح فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، أن الحفاظ على هذا المورد الحيوي يمثل مسألة وجودية تتطلب التزامًا سياسيًا مستمرًا وجهودًا دبلوماسية، فضلاً عن التعاون مع الدول الشقيقة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة، مشددا على التزام مصر بكافة قضايا المياه ولا سيما خلال رئاستها للدورة الحالية لمجلس المياه.

انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه

وانطلق منذ قليل، فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان: «المياه والمناخ، بناء مجتمعات مرنة»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024.

ويجمع أسبوع القاهرة للمياه خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية. 

ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على التكيف مع التغيرات المناخية، بناء المجتمعات الذكية مناخيًا من حيث التخطيط والتشريعات.

كما تتضمن الفعاليات جلسات عامة وورش العمل، وتنظيم مسابقات بحثية لطلاب الدراسات العليا ورواد الأعمال الشباب، ومعرضا يركز على الحلول التكنولوجية الحديثة في عدة مجالات مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search