الأحد، 13 أكتوبر 2024

03:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيش السوداني يحقق تقدمًا استراتيجيًا ويضرب ميليشيا الدعم السريع بالطائرات

الجيش السوداني

الجيش السوداني

وداد العربي

A A

يواصل الجيش السوداني، شن ضربات قوية على مواقع ميليشيا الدعم السريع في وسط العاصمة الخرطوم، مع تحقيق تقدم كبير وفرض سيطرته على مختلف مناطق المدن الثلاث: الخرطوم، الخرطوم بحري، وأم درمان، بحسب مراسل «القاهرة الإخبارية» عثمان الجندي من أم درمان.

 

السيطرة على مواقع استراتيجية في الخرطوم بحري

أفاد «الجندي»، أن قوات خاصة من سلاح المشاة سيطرت على منطقة حديقة عبود في الخرطوم بحري، بالقرب من مقر سلاح الإشارة، ما يقرب الجيش من السيطرة الكاملة على وسط المدينة.

 

سيطرة على مدينة الحلفايا والجسر الاستراتيجي

أكد المراسل أن الجيش السوداني استولى على مدينة الحلفايا الواقعة بالقرب من قاعدة وادي سيدنا العسكرية شمال أم درمان، وتمكن من السيطرة على جسر الحلفايا الاستراتيجي، ما سمح بإدخال إمدادات عسكرية كبيرة لتعزيز قواته.

 

قصف جوي واستمرار المعارك

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، حيث استهدف الجيش بواسطة الطائرات المسيّرة مواقع الميليشيا في الخرطوم وأم درمان، ما يعزز موقفه في المعركة.

 

خسائر بشرية ودعوات لإنهاء الصراع

منذ بدء الصراع في أبريل 2023، خلّف النزاع أكثر من 20 ألف قتيل و10 ملايين نازح ولاجئ، وفقًا للأمم المتحدة.

وتتصاعد الدعوات الأممية والدولية لوقف القتال لتجنب كارثة إنسانية تهدد ملايين السودانيين بالمجاعة والموت بسبب نقص الغذاء الناتج عن استمرار النزاع الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search