الأحد، 13 أكتوبر 2024

03:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حادث قطار المنيا اليوم، التفاصيل الكاملة بعد السقوط في ترعة الإبراهيمية

حادث قطاري المنيا اليوم

حادث قطاري المنيا اليوم

عبد الرحمن المصري

A A

حادث قطار المنيا اليوم، تصادم قطاران صباح اليوم الأحد، بين قطار النوم وآخر قادم من القاهرة على خط الوجه القبلي، في قرية ماقوسة بمحافظة المنيا، ما تسبب في سقوط عربات من القطارين في ترعة الإبراهيمية.

وتوجهت الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن المنيا، وهرعت عربات الإسعاف ورجال الأمن إلى مكان حادث قطار المنيا اليوم، لإنقاذ الضحايا، بعد تلقي المديرية بلاغًا من أهالي قرية ماقوسة، يفيد بوقوع الحادث.

حادث قطاري المنيا اليوم

وتجري حاليًا أعمال رفع عربات القطار من مياه ترعة الإبراهيمية، على إثر حادث قطار المنيا اليوم، ونقل المصابين إلى مستشفيات محافظة المنيا لتلقي العلاج، من بينها مستشفى المنيا العام، والمستشفى الجامعي بالمحافظة.

هيئة السكك الحديدية تشرح التفاصيل الكاملة بشأن حادث قطار المنيا اليوم

من جانبها أصدرت هيئة السكك الحديدية، بيانًا  بخصوص حادث قطار المنيا اليوم، أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى، وعربة أخرى من القطار.

وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة، بعد حادث قطار المنيا اليوم.

حادث قطار المنيا اليوم

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكك الحديدية، للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالهيئة، للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت الى وقوع الحادث.

وزارة الصحة تدفع بـ23 سيارة إسعاف لإنقاذ جرحى حادث قطار المنيا اليوم

على جانب آخر تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، إجراءات توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث قطار المنيا اليوم، الذي جرى خلال الساعات الأولى من صباح الأحد.

وكلف وزير الصحة، نائبه الدكتور محمد الطيب، التوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

حادث قطار المنيا اليوم

وأعلنت وزارة الصحة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث الوسائل إلى موقع حادث قطار المنيا اليوم، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح بين الكدمات والسحجات، والجروح الظاهرية، ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا توجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

وزيرة التضامن توجه المديرية لتقديم الدعم اللازم لمصابي حادث قطار المنيا

وتتابع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، آثار حادث قطار المنيا، بعدما اصطدم قطار بجرار بالقرب من مزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات وسقوط عربتين من أحد القطارين في ترعة الإبراهيمية.

ووجهت وزيرة التضامن، مديرية التضامن بالمنيا، سرعة التدخل مصدرة توجيهاتها بتوجه لجنة الإغاثة التابعة للمديرية بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري إلى موقع الحادث لتقديم الدعم اللازم، كما شددت على ضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمصابين والمتضررين من الحادث.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search