الأحد، 13 أكتوبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسؤول الصحة العالمية لـ«الجمهور»: القطاع الطبي في لبنان يواجه تحديات كبيرة

منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت هلا حبيب المستشارة الإعلامية بمكتب منظمة الصحة العالمية في لبنان، إن الوضع الصحي في لبنان يعاني في الوقت الحالي من تحديات هائلة، نتيجة تصاعد النزاع بين حزب الله وإسرائيل.

وأضافت حبيب في تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، أنه مع تصاعد الهجمات والقصف الإسرائيلي، تأثرت العديد من المنشآت الصحية بشكل مباشر، مما أدى إلى تدمير بعض المستشفيات والمراكز الصحية، مضيفة أن التدمير ليس ماديًا فقط، بل أثر في الوقت نفسه على قدرة العاملين في المجال الصحي على تقديم الخدمات.

وأوضحت هلا حبيب، أنه مع تصاعد العنف، شهدت المستشفيات اللبنانية ارتفاعًا في عدد الإصابات بسبب الغارات الجوية والقصف، ما تسبب في زيادة عملية الضغط على النظام الصحي، مؤكدة أن التعامل مع الإصابات الحادة والمتنوعة، يتطلب موارد إضافية بما في ذلك الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشارت المستشار الإعلامية بمكتب المنظمة في لبنان، أن حالات الإصابة بالأمراض المعدية في ازدياد بسبب الاكتظاظ في الملاجئ، والظروف الصحية السيئة، التي ساهمت في نقص المياه النظيفة في تفشي الامراض مثل التهاب الجهاز التنفسي، والأمراض الجلدية.

الآثار النفسية للحرب بين حزب الله وإسرائيل

وقالت هلا حبيب إن الأثر النفسي للنزاع ينعكس بصورة واضحة في زيادة حالات الاكتئاب والقلق خاصة بين النازحين، الذين يعانون من صدمات نفسية بسبب فقدان منازلهم وأحبائهم، ما يتطلب توفير الدعم النفسي المتكامل لهم.

خروج المستشفيات اللبنانية عن الخدمة

وقالت هلا حبيب، إن بعض مستشفيات لبنان فقدت قدرتها على الخدمة نتيجة الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها خلال النزاع المستمر.

وأضافت حبيب، العديد من هذه المنشآت الصحية تضررت بشدة جراء القصف، مما أدى إلى إغلاقها أو تقليص خدماتها بشكل كبير. 

وأوضحت المستشارة الإعلامية لمكتب منظمة الصحة العالمية في لبنان، أن النقص في الموارد البشرية والمستلزمات الطبية أثر على قدرتها على تقديم الرعاية الصحية الأساسية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search