السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على الرغم من تطوره.. 3 مزايا يفتقرها «الواتساب»

تطبيق الواتساب

تطبيق الواتساب

ماذا نفعل إذ كنا نود إرسال «مسدج» معينة لشخص ما؟ بالطبع نلجأ جميعًا إلى التطبيق الأشهر على الإطلاق وهو «الواتساب» فهذه المنصة الشهيرة تُسجل مليارات الدخول كل يوم، وعلى الرغم من المزايا التي يُقدمها «الواتساب» في الفترة الأخيرة، إلا أنه يفتقر للعديد من الخصائص التي يأمل المستخدمون في تواجدها.

تحديد عدد المشاركين

يُوفر «الواتساب» انضمام 1024 فرد إلى الدردشة الجماعية الخاصة به، فكان يُتيح في بداية الأمر تواجد 256 شخص، وسرعان ما ارتفع هذا العدد، حتى وصل إلى 512 مُسخدم.

ويعتقد المُستخدمون أن هذه الأعداد قليلة للغاية مقارنةً بمليارات الأشخاص الذين يُسجلون دخولًا يوميًَا على هذه المنصة، كما يُتيح تطبيق «تيليجرام» المنافس التقليدي للواتساب، إضافة 200000 شخص في المجموعة الواحدة.

حذف الرسائل

أتاح تطبيق «الواتساب» خاصية حذف الرسائل لدى المُستخدم ولدى الجميع، لكن يُعاب عليه بقاء جملة « You deleted this message» التي تُعرفنا أنه تم حذف هذه الرسالة.

لغات تنسيق مختلفة

يعتمد «الواتساب» على لغات تنسيق مختلفة، فعندما نرغب في تمييز النصوص، نضع العلامات النجمية التي تُعطي الجمل لون معين مما يُعيق ظهور النصوص بشكل كبير.

الوجه الآخر لتطبيق «الواتساب»

أطلق «الواتساب» العديد من المزايا في الفترة الماضية والتي يأتي على رأسها، إضافة ميزة "القنوات" Channels، فهذه الخاصية المُميزة، تجعلنا على دراية بالعالم الخارجي عن طريق فتح آفاق جديدة وفريدة من نوعها.

وتم وضع قائمة فلاتر جديدة، لتسهيل عملية البحث على المُستخدمين، عن طريق وضع صورة تجمع 4 فلاتر مُختلفة، ألا وهما كل الرسائل، والرسائل غير المقروءة، والرسائل الشخصية، ورسائل العمل.

search