الأحد، 13 أكتوبر 2024

04:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاقتصاد اللبناني يشكر مصر على دعمها لاستقرار ووحدة بيروت

وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام

وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام

أيمن عبدالمنعم

A A

وجّه وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أمين سلام، اليوم السبت، الشكر إلى وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري حسن الخطيب، وذلك لدعم مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي للبنان ورفضهم المساس بأمنه وسيادته واستقراره ووحدة أراضيه.

وخلال اتصال هاتفي جمعه بوزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وجه الوزير اللبناني الشكر إلى القيادة والشعب المصري على دعمهم الإنسان والإغاثي والأخوي للشعب والدولة والجيش اللبناني واحتضان لبنان في كافة الأصعدة.

وأكد وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام، على أهمية الدور المصري في المستجدات الراهنة لا سيما من خلال جهود مصر لوقف إطلاق النار، ودورها في اللجنة الخماسية في احتضان لبنان للخروج من أزماته الدستورية وانتخاب رئيس للبلاد وإنقاذ الدولة ودعم الجيش الوطني ما يؤمن مستقبل الوطن ضمن الدرع العربي.

وشدد وزير الاقتصاد اللبناني، على أهمية دور لبنان في مستقبل الرؤى العربية واحتضانه من قبل الأشقاء العرب، مؤكدًا عل تحمل الدولة اللبنانية مسؤوليتها في حماية لبنان على كامل أراضيها، ووحدته عبر قنوات لبنان الشرعية على رأسها الجيش اللبناني، ودعم تنفيذه لقرارات الشرعية الدولية وتطبيق القرار الدولي رقم 1701.

وثمن وزير الاقتصاد خلال اتصاله بوزير الاستثمار المصري حسن الخطيب، موقف القيادة المصرية والجهود العربية المتواصلة للقاهرة مع العاصمة القطرية الدوحة، في إطار التنسيق المشترك والتشاور الدوري بين البلدين ألذي أعلنته وزارة الخارجية المصرية، بأن وزير الخارجية بدر عبد العاطي ونظره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اتفقا على ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة لبنان وسلامة أراضيه والدعوة إلى وقف العدوان على لبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search