الأحد، 13 أكتوبر 2024

12:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخطر يقترب، السود يهددون فرص «هاريس» في الفوز بـ7 ولايات متأرجحة

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، خلال تقرير لها، أن استطلاعًا أجرته مع “كلية سينا” بين الناخبين السود المحتملين في الولايات المتحدة، وجد أن المرشحة الرئاسية كامالا هاريس قد حسنت موقف حزبها الديمقراطي بينهم منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، لكنها لا تزال تتخلف بشكل كبير عن نسبة الدعم التي حصل عليها ترامب من هذه الفئة الهامة للديمقراطيين.

 

هاريس وترامب

 

زيادة ملحوظة عن نسبة 74% من الناخبين السود لهاريس

وأضافت صحيفة «نيويورك تايمز»، خلال تقريرها أنه وجد في الاستطلاع ما يقرب من ثمانية من كل 10 ناخبين سود على مستوى البلاد قالوا إنهم سيصوتون لهاريس، وهي زيادة ملحوظة عن نسبة 74% من الناخبين السود الذين قالوا إنهم سيدعمون بايدن قبل انسحابه من السباق في يوليو. 

أما الرئيس بايدن فاز بنسبة 90% من الناخبين السود ليصل إلى البيت الأبيض بهامش ضيق في عام 2020.

فرصة فوز هاريس في بالولايات الرئيسية المتأرجحة في خطر

ومن جانبها، أوضحت الصحيفة الأمريكية، أن الانخفاض في نسبة تأييد السود لهاريس، إذا استمر، بشكل كبير، فهذا يكفي لتقليل نسبة فرصتها بالفوز بالولايات الرئيسية المتأرجحة بالإضافة إلى تعرضها موقفها للخطر.

اعتماد الحزب الديموقراطي على الدعم من الناخبين السود

ويذكر أن الديمقراطيون يعتمدون على موجة مد من الدعم من الناخبين السود، الذين جذبتهم فرصة انتخاب أول رئيسة سوداء ونفورهم من الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، الذي تصدر السباق الرئاسي تشكيكه في الهوية العرقية لهاريس وتعليقاته على "الوظائف السوداء" وتشويه سمعة المهاجرين الهايتيين بتاريخه الطويل من الهجمات العنصرية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search