السبت، 12 أكتوبر 2024

09:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ترامب يتفوق على هاريس في 7 ولايات متأرجحة، والأزمة الروسية هي السبب

هاريس وترامب

هاريس وترامب

مارسيل أيمن

A A

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «وول ستريت جورنال» في سبع ولايات متأرجحة أن الرئيس السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب تفوق على نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، في مسألة التعامل مع القضايا المتعلقة بالحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وبحسب ما جاء خلال استطلاع للرأي، حصل «ترامب» على نسبة 50% من تأييد الناخبين في الولايات المتأرجحة مقارنة بـ 39% لهاريس، مما يعكس تفوقه في القدرة على إدارة الأزمة الروسية في أوكرانيا.

وتفوق «ترامب» أيضاً بنسبة 48% إلى 33% فيما يتعلق بكفاءته في التعامل مع النزاع بين كيان الاحتلال الإسرائيلي، وحركة المقاومة الفلسطينية «الحماس».

هاريس تتقدم على ترامب بفارق 2.5 نقطة

أما عن كامالا هاريس، المرشحة للحزب الديموقراطي، أظهرت نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها موقع «FiveThirtyEight» في وقت سابق، أن «هاريس» تتقدم على «ترامب» بفارق 2.5 نقطة فقط على المستوى الوطني، مع تقارب الولايات الأساسية.

وأكدت استطلاعات الرأي، أنه من بين الولايات الخمس والعشرين التي فاز بها دونالد ترامب في عام 2020، تعتبر ولاية كارولينا الشمالية فقط هي الولاية التي يُنظر إليها على أنها متقاربة هذا العام.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يفوز ترامب بسهولة في نوفمبر، إلا أن أحدث استطلاعات الرأي في أركنساس وأوكلاهوما أظهرت أن دعمه انخفض إلى النصف منذ عام 2020. وكان قد فاز في أركنساس بفارق 28 نقطة وفي أوكلاهوما بفارق 33 نقطة قبل أربع سنوات.

موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 5 نوفمبر المقبل بين المرشحين دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والممثل للحزب الجمهوري، وكامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والمرشحة عن الحزب الديموقراطي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search