السبت، 12 أكتوبر 2024

04:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يقود الطائرة بنفسه»، رئيس البرلمان الإيراني يتحدى إسرائيل خلال زيارته للبنان

رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، وهو يقود الطائرة

رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، وهو يقود الطائرة

مارسيل أيمن

A A

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، مقطع فيديو يظهر خلاله رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، وهو يقود الطائرة التي أقلته إلى العاصمة اللبنانية بيروت، جاء ذلك بعد أسبوع من إعلان كيان الاحتلال الإسرائيلي منع هبوط أي طائرات إيرانية في مطارها.

وفي هذا السياق، أجبرت إسرائيل طائرتين إيرانيتين على العودة إلى مطار طهران الدولي، ومنعت هبوطهما في مطار بيروت، مما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى اعتبار هذه الخطوة تحديًا للقرار الإسرائيلي.

رئيس البرلمان الإيراني يصل لبنان

ومن جانبه، وصل رئيس البرلمان الإيراني، «قاليباف»، صباح اليوم إلى مطار بيروت في زيارة رسمية إلى الأراضي اللبنانية. 

وخلال الزيارة، سيجري رئيس البرلمان الإيراني، محادثات مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بالإضافة إلى لقاءات مع نواب ورؤساء أحزاب لبنانية.

وعقب وصوله، أشار قاليباف إلى عدد من المسؤولين اللبنانيين الذين استقبلوه، بينهم رئيس مجلس النواب محمد خواجة والنائبان حسن عزالدين وإبراهيم الموسوي، قائلًا، «أتيت بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، وأحمل رسالة تضامن مع الشعب اللبناني». 

وأكد «قاليباف» قائلًا، «سأنطلق إلى جنيف لأحمل قضايا الشعبين اللبناني والفلسطيني المظلومين». 

تسلم روسيا منظومة الدفاع الجوي "إس 400" لإيران

وعلى إثر الرد الإسرائيلي على إيران،  تواترت الأنباء بقوة خلال الأيام الماضية عن أن روسيا ستسلم إيران منظومة الدفاع الجوي "إس 400"، وبالتالي حال استخدم إيران هذا السلاح في تعقب وإسقاط الطائرات الإسرائيلية التي هي بالتأكيد أسلحة أمريكية، فهذا سيُعد تفوقًا نوعيًا للسلاح الروسي في المعركة وهو ما سيمثل ضربة كبرى للسلاح الأمريكي لذلك لن تسعى الولايات المتحدة للوصول إلى تلك النقطة التي سيكون لها تداعيات كبيرة في المستقبل.

وحال استهداف الاحتلال المواقع النووية الإيرانية سيتطلب ردًا إيرانيًا والذي سيستهدف أيضًا مواقع نووية إسرائيلية، وقد لا تحتاج إيران لتوجيه صواريخ من أرضها إلى تل أبيب، ولكن من خلال أذرعها في حزب الله والحوثيين والمقاومة الإسلامية في العراق الذين يمكنهم توجيه صواريخ بسهولة في مواقع عسكرية حساسة داخل الأراضي المحتلة وهي سيناريوهات لن تضر إسرائيل وحدها بل أيضًا حليفتها الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى لأن تكون الضربة محدودة ولا تؤدى لحرب شاملة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search