الأحد، 13 أكتوبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس فيلق القدس يختفي في ظروف غامضة بعد اتهامه بالتجسس لإسرائيل

إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس

إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس

وداد العربي

A A

تسود حالة من الغموض حول مصير الجنرال إسماعيل قاآني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الذي لم يظهر منذ أكثر من أسبوع بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر إيرانية أن قاآني كان متواجدًا في لبنان خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة، مما أثار تساؤلات بشأن وضعه بعد انقطاع الاتصال به.

إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس، ورئيس الحرس الثوري الإيراني

 

تكهنات حول مصير قاآني

وتتوالى التكهنات بشأن مصير قاآني، حيث يشير البعض إلى أنه قد يكون مقيد الحرية ويخضع للتحقيق بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

ويعزو مراقبون هذا الوضع إلى عمليات الاختراق في صفوف حزب الله واغتيال عدد من قياداته، وصرحت وكالة تسنيم الإيرانية بأن غياب قاآني يعود إلى تركيزه على مسؤولياته الاستراتيجية.

قائد الحرس الثوري الإيراني

 

تصريح الحرس الثوري الإيراني

وعلى هذا الصعيد، أعلن العميد إبراهيم جباري، أحد كبار قادة الحرس الثوري الإيراني، أن قاآني بصحة جيدة وسيُمنح وسام الفتح قريبًا، وقد تم نشر رسالة مختصرة منسوبة إليه في مؤتمر مؤيد لفلسطين عُقد في طهران، حيث اعتذر عن عدم حضوره بسبب اجتماع مهم.

تفاعلات مع العمليات العسكرية الإسرائيلية

ورغم ظهوره بعد الهجمات الإيرانية السابقة على إسرائيل، إلا أن قاآني لم يظهر بعد الضربة التي نفذتها إيران في أكتوبر، والتي جاءت ردًا على اغتيال قيادات إيرانية بارزة، وفي الوقت نفسه، اعتبرت إسرائيل هذه الضربة بمثابة تحد يتطلب رد فعل قوي.

إسماعيل قاآني

 

تحقيقات بشأن خروقات أمنية

وذكرت تقارير أن قاآني يخضع للتحقيق بسبب علاقات مع إسرائيل، وقد تعرض لنوبة قلبية أثناء استجوابه، كما أكدت «نيو يورك بوست» أنه لا يزال على قيد الحياة ولكنه تحت الحراسة، مع استمرار الحرس الثوري الإيراني في التحقيق حول الخروقات الأمنية التي أدت إلى الاغتيالات الأخيرة.

تحديات جديدة أمام قاآني

وتولي قاآني قيادة فيلق القدس بعد اغتيال قاسم سليماني، لكنه يواجه تحديات أكبر في التعامل مع التهديدات الإسرائيلية المتزايدة. 

وفي ظل هذه الظروف، يُظهر الجيش الإسرائيلي رغبة في تعزيز استجابته ضد إيران، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search