السبت، 12 أكتوبر 2024

09:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الداخلية تكشف حقيقة فيديو "نبش القبور" بالقليوبية

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام أحد الأشخاص بنبش القبور ويخرج جثة من الأكفان بطريقة مهينة، وذلك في إحدى المقابر التابعة للخانكة بمحافظة القليوبية، ويظهر الفيديو وجود بعض الأشخاص بجانبه يقوم بمساعدته.

بدورها كشفت وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن قيام أحد الأشخاص بمعاونة آخر بالحفر بإحدى المقابر التابعة لدائرة قسم الخانكة بمحافظة القليوبية، يظهر فيه قيامهم بانتشال بعض الرفات من داخل المقابر.

وبعد الفحص تمكّنت الداخلية من ضبط المتهمين وتبين أنه عامل بمقابر الصدقة ونجله، وبعد مواجهتهما قال المتهم الأول أنه قام هو نجله بتنظيف مقابر الصدقة، ونقل العظام إلى عين الدفن المجاورة “المخصصة لجمع الرفات”.

وأضاف عامل المقابر، أن سبب النقل هو تزاحم المقبرة تمهيدًا لاستقبال حالة وفاة جديدة في نفس المقبرة، وقامت وزارة الداخلية باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة في الحادثة. 

عقوبة نبش القبور في القانون المصري

يأتي نص القانون على أنه: "يعاقب كل من نبش قبرًا من المختصين للعمل بالجبانة سواء تربي أو مساعد تربي أو موظف بإدارة الجبانات بالجهة الإدارية بالحبس، وبغرامة لا تقل عن (10) آلاف جنيها ، ولا تزيد عن (50) ألف جنيها ، وذلك بما لا يخالف أي عقوبة أشد منصوص عليها بالقوانين الأخرى". 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search