السبت، 12 أكتوبر 2024

09:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضربة جديدة لترامب، رئيس أمريكا السابق يتراجع في الولايات الجمهورية إلى النصف

دونالد ترامب المرشح الأمريكي

دونالد ترامب المرشح الأمريكي

أحمد محمود

A A

ضربة كبيرة تلقاها المرشح الجمهوري دونالد ترامب قبل أسابيع من الانتخابات الأمريكية، حيث انخفض تقدم دونالد ترامب في ولايتين فاز فيهما بسهولة في عامي 2016 و2020 إلى النصف في استطلاعات الرأي الأخيرة، على الرغم من أن ولاية واحدة فقط فاز بها في كلتا الانتخابات كارولينا الشمالية تعتبر متقاربة.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه من المتوقع أن يكون السباق الرئاسي بين ترامب وكامالا هاريس متقاربًا للغاية، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى معركة انتخابية مماثلة لسباق عام 2020 بين ترامب والرئيس جو بايدن.

هاريس تتقدم على ترامب بفارق 2.5 نقطة

وفي يوم الجمعة، أظهرت نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها موقع FiveThirtyEight أن هاريس تتقدم على ترامب بفارق 2.5 نقطة فقط على المستوى الوطني، مع تقارب الولايات الأساسية.

وأكدت أنه من بين الولايات الخمس والعشرين التي فاز بها ترامب في عام 2020، تعتبر ولاية كارولينا الشمالية فقط هي الولاية التي يُنظر إليها على أنها متقاربة هذا العام. 

أما الولايات الأخرى - أريزونا وجورجيا وميشيجان ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن، فقد فاز بها بايدن بفارق ضئيل قبل أربع سنوات لكن الديمقراطيين يستثمرون في حفنة من الولايات الأخرى التي فاز بها ترامب مرتين، وخاصة تلك التي تستضيف سباقات مجلس الشيوخ التنافسية المحتملة ، مثل فلوريدا وأوهايو وتكساس.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن يفوز ترامب بسهولة في نوفمبر، إلا أن أحدث استطلاعات الرأي في أركنساس وأوكلاهوما أظهرت أن دعمه انخفض إلى النصف منذ عام 2020. وكان قد فاز في أركنساس بفارق 28 نقطة وفي أوكلاهوما بفارق 33 نقطة قبل أربع سنوات.

نتائج استطلاعات رأي أمريكية

كما أظهر استطلاع للرأي أجرته كلية هندريكس بين 696 ناخبًا محتملًا في أركنساس، وأُجري في الفترة من 5 إلى 6 سبتمبر، أن ترامب يتقدم على هاريس بفارق 15 نقطة 55 % مقابل 40%، وفي الوقت نفسه، أظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة SoonerPoll بين 323 ناخبًا محتملًا في أوكلاهوما، وأُجري في الفترة من 24 إلى 31 أغسطس، فوز ترامب في الولاية بفارق 16 نقطة (56 % مقابل 40%).

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search