السبت، 12 أكتوبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الانتخابات الأمريكية، اتهامات لولاية فرجينيا بإزالة المصوّتين من قوائم الناخبين

ترامب وكامالا هاريس

ترامب وكامالا هاريس

أحمد محمود

A A

اتهمت وزارة العدل الأمريكية ولاية فرجينيا بانتهاك القانون الفيدرالي بمحاولتها إزالة الناخبين من قوائم الناخبين، قبل وقت قصير من الانتخابات الرئاسية هذا العام.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن وزارة العدل الأمريكية دفعت دعوى قضائية ضد ولاية فيرجينيا ومجلس انتخابات ولاية فيرجينيا ومفوض انتخابات فيرجينيا بسبب إلغاء الولاية تسجيل الناخبين الذين تم تحديدهم على أنهم غير مواطنين بسبب أمر تنفيذي أصدره الحاكم الجمهوري جلين يونجكين .

وقالت المجلة الأمريكية، إنه بحسب وزارة العدل، فإن ولاية فرجينيا تنتهك "بند الفترة الهادئة" في قانون التسجيل الوطني للناخبين لعام 1993، والذي يتطلب من الولايات الامتناع عن إزالة الناخبين من السجلات في غضون 90 يومًا قبل الانتخابات بغض النظر عن سبب القيام بذلك.

اتهامات بإزالة المصوّتين من كشوف الناخبين في فيرجينيا

ويتهم مسؤولون في ولاية فرجينيا بإرسال نماذج "تأكيد المواطنة" إلى الناخبين الذين "هم في الواقع مواطنون أمريكيون مؤهلون للتصويت" وإلزامهم بالرد في غضون 14 يومًا أو إلغاء تسجيلهم، وهي العملية التي تدعي وزارة العدل أنها أدت إلى إلغاء تسجيل الناخبين للمواطنين الأمريكيين.

وقالت مساعدة المدعي العام كريستين كلارك من قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل في بيان إن المسؤولين في جميع أنحاء البلاد يجب أن ينتبهوا إلى القيود الواضحة والصريحة التي يفرضها القانون على جهود صيانة القائمة المنهجية التي تقع في غضون 90 يومًا من الانتخابات.

وأضافت مساعدة المدعي العام، أنه من خلال إلغاء تسجيل الناخبين في غضون 90 يومًا من يوم الانتخابات، فإن ولاية فرجينيا تضع الناخبين المؤهلين في خطر إزالتهم من السجلات وتخلق خطر الارتباك للناخبين، لافتة إلى أن الكونجرس اعتمد تقييد فترة الهدوء في قانون التسجيل الوطني للناخبين لمنع الجهود التي تنطوي على أخطاء في اللحظة الأخيرة والتي غالباً ما تحرم الناخبين المؤهلين من حقهم في التصويت.

فيما تعهدت ولاية فيرجينيا بالدفاع عن أمرها السليم، موضحة أن الدعوى القضائية التي رفعتها وزارة العدل ذات دوافع سياسية وهجوم على شرعية الانتخابات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search