الأحد، 13 أكتوبر 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله يعلن استهداف مدينة طبريا بصلية ‏صاروخية

حزب الله

حزب الله

أحمد محمود

A A

أعلن حزب الله عن استهداف مدينة طبريا بصلية ‏صاروخية، في الوقت الذي أعلنت فيه وسائل إعلان إسرائيلية، أن صافرات الإنذار تدوي في صفد ومواقع واسعة شمال فلسطين المحتلة.

سقوط شهداء وجرحى في غارة على مركز صحي بجنوب لبنان

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن غارات إسرائيلية شنها الاحتلال على محيط بلدتي المجادل ودير قانون رأس العين ومحيط بلدتي راميا وزبقين، في جنوب لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، عن سقوط شهداء وجرحى في غارة معادية على مركز للهيئة الصحية في بلدة ياطر بصور جنوبي البلاد.

وعلى الجانب الفلسطيني، أكدت وسائل إعلام فلسطينية، انتشال جثامين 22 شهيدًا وأكثر من 90 جريحًا بقصف الاحتلال على جباليا البلد ليلًا، واستمرار البحث عن مفقودين.

وأصدر الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بيانا قال فيه :"تواصل قواتنا التصدي لقوات الغزو والاحتلال على حاور مدينة جباليا ومخيمها، في عمليات تصادم من مسافة صفر، وتنجح في عرقلة تقدمه، وإلحاق الخسائر الفادحة بآلياته، المجنزرة والمدولبة، وبجنوده وضباطه. 

وتابع البيان، أن ما أعلن عنه العدو من خسائر في معارك جباليا، لا يعكس الحقيقة، ولا يكشف العدد الحقيقي لقتلاه وجرحاه، وقامت وحدة المدفعية في «قوات الشهيد عمر القاسم»، بالاشتراك مع مقاتلي ألوية الناصر صلاح الدين، بدك تحركات العدو الإسرائيلي في محيط مقبرة الفالوجة، غرب مخيم جباليا بقذائف الهاونات من العيار الثقيل وألحقت بها أضرارًا.

أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية

ومن جانبه قال شوقي أمين، مستشار الشؤون الإنسانية باللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن هناك أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية، كما أن 1000 مركز إيواء في لبنان تقدم مختلف الخدمات للنازحين.

وأضاف مستشار الشؤون الإنسانية باللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، «نعمل على تأمين الحاجات الأساسية للنازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان».

وتابع “أيمن”، «الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدًا ونحتاج لتعاون الشركاء كافة، ويجب تجنيب المدنيين العنف ونطالب بحمايتهم، وهناك احتمالية كبيرة بزيادة النزوح في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل»، مضيفًا، يجب تطبيق القانون الدولي الإنساني لتخفيف معاناة المدنيين».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search