السبت، 12 أكتوبر 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية تعلن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، البدء في المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى، الإثنين المقبل ولمدة 3 أيام، مع إمكانية التمديد ليوم واحد إضافي فقط، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والأونروا واليونيسيف.

الاحتلال يواصل عدوانه على الفلسطينيين بإخلاء المنازل قسرًا  

يأتي هذا في الوقت الذي يصعد فيه الاحتلال من هجماته ضد الفلسطينيين، حيث طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المواطنين في شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم قسرًا، بهدف توسيع عدوانه، الذي بدأه في 6 أكتوبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الاحتلال طالب المواطنين في منطقة سماها "D5"، وهي جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وصولًا إلى الأطراف الشمالية لمدينة غزة، وهي مناطق الصفطاوي، وأجزاء من حي الشيخ رضوان، بالإخلاء فورًا عبر شارع صلاح الدين باتجاه المنطقة الإنسانية- على حد زعمه جنوب القطاع، المنطقة المستهدفة تشمل أيضًا المآوى الموجودة فيها، حيث يقطن في هذه المناطق عشرات الآلاف من المواطنين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية اجتياح الإسرائيلي لها قبل أسبوع.

ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجومًا بريًا وحشيًا على شمال قطاع غزة، يتركز في مخيم جباليا، ومنطقتي بيت حانون، وبيت لاهيا، في محاولة لتهجير قسري للمواطنين.

الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في شمال غزة 

وأعربت اللجنة المركزية لحركة "فتح" عن رفضها المطلق للعجز العالمي الذي تواجه به حرب الإبادة المفروضة على أهلنا في كل مكان، ليكون شمال قطاع غزة أحد أحدث فصولها.

وأكدت في بيان لها نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن هذا الحال لا يشكل إمعاناً في الجريمة التي ترتكبها حكومة نتنياهو فحسب، وإنما فشلاً دولياً واضحاً في صد العدوان، ودليلاً قاطعاً على إصرار الولايات المتحدة الأميركية على استمرارها في توفير الدعم لدولة الاحتلال، بما يشمل تزويدها بالأسلحة المحرمة دولياً، وتفعيل حق النقض في مجلس الأمن، وضمان استدامة فصول الجريمة بكامل أبعادها.

وحيّت اللجنة المركزية جموع الشعب الفلسطيني في كامل مواقع الثبات، مؤكدة أن صمود أهلنا في قطاع غزة والقدس والمدن والقرى والمخيمات والمضارب والأغوار، وثبات جموع الأسرى الأبطال، من شأنه أن يفشل مشروع حكومة التطرف في تل أبيب، مؤكدة ضرورة تنفيذ القرارات الأممية، بما فيها تلك الصادرة عن الأمم المتحدة، ومحكمة العدل الدولية.

ودعت مركزية "فتح" إلى أوسع تحرك أممي لوقف الظلم المفروض على فلسطين وشعبها، مع ضرورة التدخل العاجل لإنقاذ أهلنا في شمال قطاع غزة جراء تسارع وتيرة الإبادة بحقهم، وكذلك أهلنا في شمال الضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search